أخبار

ستولتنبرغ يعلن: حزب الناتو أدى مهمتة فى أفغانستان

ترجمة : حبيبة عمر فتحى عبدالهادى

بروكسل, 17أغسطس, ريا نوفستى. صرح الأمين العام لحلف الناتو السيد ينس ستولتنبرغ فى مؤتمر صحفى فى بروكسل أن وجود قوات حلف شمال الأطلسى فى أفغانستان, من بين أمور أخرى, يهدف للتغلب على تنظيم ” القاعدة” الإرهابى, و أن هذة المهمة قد نُفذت. وقال ” يبقى حلف شمال الأطلسى تحالفاً قوياً, و يجب أن نتذكر أن وجودنا فى أفغانستان كان لمحاربة الإرهاب, وكان من الضروري القضاء على المنظمة الإرهابية ” القاعدة “*, و قد أُنجزت هذة المهمة بفضل جهودنا فى أفغانستان “.
وأضاف ستولتنبرغ أن إحدى أفضال قوات حلف الناتو أنه على مدار العشرين عاماً الماضية لم يتم تنظيم هجوم إرهابى واحد داخل الدول الحليفة من جانب الأراضى الأفغانية . مؤكداً “على مدى العقدين الماضيين لم يتم تنفيذ أى هجمات إرهابية منظمة فى أفغانستان على أراضى الحلفاء. وعلى أولئك اللذين سيتولون السلطة الأن ضمان عدم عودة الإرهابين.”
و قد تفاقم الوضع فى أفغانستان خاصة فى الأسابيع الأخيرة مع هجوم جماعة “طالبان” على المدن الكبرى. و صرحت وسائل الإعلام و مصادر أخرى يوم الأحد, أن المتمردون يسيطرون على جميع المعابر الحدودية. و فى وقت لاحق فى نفس اليوم, قال مسلحون أنهم دخلوا العاصمة كابول, و سيطروا على القصر الرئاسى. و صرح رئيس أفغانستان السيد أشرف غنى أنه غادر البلاد “من أجل منع وقوع المذابح ” و فى مساء يوم الاثنين أعلن المتحدث باسم المكتب السياسى لحركة ” طالبان “* محمد نعيم, أن الحرب فى أفغانستان قد أنتهت, و أن شكل الحكومة فى الدولة سيكون واضح فى المستقبل القريب.
* منظمة إرهابية محظورة فى روسيا

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights