أخبار

اقتراب تنفيذ قرار غلق كوبري إخميم سوهاج للصيانة ومطالبات بتأجيل القرار


كتب / ضياء الدين اليماني

اقترب تنفيذ قرار غلق كوبري إخميم سوهاج القديم للصيانة ؛ حيث ترددت أنباء أن غلق الكوبري قد يبدأ مع صباح يوم الأحد المقبل ؛ ويأتي ذلك وسط مطالبات من كثير من أهالي سوهاج بتأجيل القرار ؛ أو البحث عن بديل أثناء صيانة الكوبري .

وعدد الأهالي أسباب مطالبتهم بتأجيل قرار غلق الكوبري والتي منها :
أولا : اقتراب موعد بدء العام الدراسي و لا نعلم لماذا لم يتم عمل الصيانة قبل ذلك بمدة كافية لأنه سيحدث تزاحم شديد علي الكوبري الجديد بسبب المدارس و الجامعات و تزايد معدل الحوادث في ظل غياب الوعي المروري و كذلك غياب التواجد و الرقابة من شرطة المرور .

ثانيا : إغلاق الكوبرى سيؤدي إلي المزيد من جشع سائقي التاكسيات و بلطجة سائقي الميكروباصات و هو شئ يلمسه جميع أهالي سوهاج قبل إغلاق الكوبرى فماذا سيحدث بعد الإغلاق ؟ بكل تأكيد ستحدث مهازل و مشاجرات و المزيد من معاناة الناس في سوهاج .

ثالثا : عدم وجود وسائل نقل عام تابعة للدولة أو حتي مشروع خاص محترم يحترم أدمية الناس و قد بح صوتنا كثيرا من المطالبة به و في انتظار طرح المشروع بين الشركات كما صرح بذلك السيد المهندس / سيد متولي رئيس جهاز تنظيم النقل الداخلي .

رابعا : أين أوتوبيسات النقل النهري اللتي في سوهاج لماذا لا يتم تشغيلها الآن ولماذا لم يتم تشغيلها قبل ذلك ؟
خامسا لماذا لا يتم الاستعانة بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة في تركيب كوبرى عائم مؤقت لحين عمل الصيانة اللازمة
في ظل جميع هذه الأسباب يرى كثير من أهالي سوهاج انه من الصواب تأجيل قرار الغلق أو توفير البدائل المذكورة في حالة الاصرار علي قرار الغلق الذي صدر في توقيت غير مناسب

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights