أخبار

الدورة الحادية عشر لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية بالأقصر

متابعة:أمل الشريف

قام السيناريست المصري، سيد فؤاد بتحديد موعد مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الحادية عشرة في الفترة من 4 إلى 10 مارس 2022.

وأوضح رئيس المهرجان، ومؤسسه، أن الدورة المقبلة سوف يتم فيها تكريم السينما الأوغندية نظراً لنشاطها الكبير وتطور صناعة السينما هناك في المرحلة الأخيرة، وكذلك انتشار الفيلم الأوغندي وتوزيعه خارج حدوده في عدد من الدول الأفريقية المجاورة وكذلك وجود جيل جديد يكافح لتطوير السينما الأوغندية والنهوض بها والوصول للعالمية والمشاركة في المهرجانات الدولية.

وصرح فؤاد -في بيان اليوم- عن سعادته بموافقة النجم الكبير محمود حميدة على الاستمرار في الرئاسة الشرفية للمهرجان نظراً اقتناعه بأهمية دور المهرجان في دعم العلاقات بين مصر والدول الأفريقية الشقيقة من خلال السينما وكذلك لاهتمامه الشخصي بملف أفريقيا حتى قبل إنشاء مهرجان الأقصر نفسه.

وقالت المخرجة عزة الحسيني مؤسس ومدير المهرجان بأن إدارة المهرجان أرسلت موعد الدورة الحادية عشر إلي اللجنة العليا للمهرجانات بوزارة الثقافة، تلك الدورة التي ستنطلق في الفترة من الجمعة 4 مارس إلى الخميس 10 مارس 2022، تنسيقاً مع المهرجانات الأفريقية في العالم لوجود أجندة ثابتة، في المهرجان يقام في مارس من كل عام حفاظاً على موعده الرسمي الثابت.

ويقام مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية سنوياً في مدينة الأقصر التاريخية بصعيد مصر، وتنظمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم من وزارات الثقافة والسياحة والآثار والشباب والرياضة والخارجية، وبالتعاون مع نقابة المهن السينمائية ومحافظة الأقصر برعاية البنك الأهلي المصري.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights