أخبار

القبض على الطبيب عمرو خيري صاحب واقعة فيديو السجود للكلب

متابعة راندا كمال عامر

ألقت منذ سويعات قليلة قوات الأمن، القبض على الطبيب عمرو خيري إثر اتهامه وغيره من الأفراد بالتنمر على ممرض وإجباره عنوة بالسجود للكلب.
“عمرو خيري” هو رئيس قسم العظام بجامعة عين شمس.

وبعد التحقق من الواقعة
كانت «وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام» تمكّنت من التحقق من فيديو تمّ تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، نُسِب تصويره لطبيبٍ يظهر فيه ومعه اثنين آخرين “طبيب وموظف”، يتعدوا على ممرض داخل غرفة بأحد المستشفيات، وذلك بالقول والفعل على نحو يُشكّل الجرائم المتقدمة، وطلبه السجود لكلبه، وبعرض الأمر على النائب العام أمَرَ بالتحقيق العاجل في الواقعة.

لذا أصدر النائب العام أمراً بالتحقيق في واقعة «السجود للكلب»
وكان قد أمر أيضاً المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بحبس طبيب وموظف بمستشفى خاصّ، لمدة 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، في الواقعة المعروفة إعلاميًا باسم «السجود للكلب»، .

وتوجد هناك العديد من التهم التي يواجهها المتهمون في تلك الواقعة منها التنمر على ممرض بأحد المستشفيات بالقول واستعراض القوة وسيطرتهم عليه، بالإضافة إلى استغلالهم لضعفه بقصد وضعه في موضع السخرية والتقليل من شأنه في محيطه الاجتماعي مم يسبب أذاً نفسيا ومعنوياً قد وقع على الممرض صاحب الواقعة.

انتهاك خصوصية الممرض
ومن التهم الأخرى أيضًأ التي تم توجيهها للمتهين استغلال الدين في الترويج لأفكار متطرفة بقصد إثارة الفتن وازدراء أحد الأديان السماوية، بجانب تعديهم على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي وانتهاك خصوصية الممرض المجني عليه دون رضاه، فضلًا عن استخدام موقعًا وحسابًا خاصًّا على الشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights