أخبار

بعد النشر بشبكة أخبار العربية .. مسئول حقن اللقاح بسوهاج يوضح ” لم اقصد الاستهانه وطريقة حقني للمواطن صحيحة “

كتب / ضياء الدين اليماني

نشرت شبكة أخبار العربية صورة تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ؛ لأحد العاملين في القطاع الطبي الحكومي ؛ أثناء تلقيحه لأحد المواطنين بلقاح كورونا ؛ ويظهر الممرض في الصورة – التي هي عنوان للحقيقة فالصورة لا تكذب – يلقح المواطن ويتحدث في تليفونه المحمول في نفس الوقت .

أعلن الممرض استياءه من نشر الصورة والخبر ؛ وقال إن السيد مدير مديرية الصحة قد صرح ببيان حول الصورة ؛ جاء فيه أن الممرض لم يقصد الاستهانة بعمله ؛ بل إن من واجبات التباعد الحقن بيد واحدة ؛ كما أن العضلة صحيحة وزاوية الحقن صحيحة .

وتعليقنا : أننا لا عداوة بيننا وبين أحد ولا نتقصد الإساءة لأحد ؛ ولا نلقي التهم جزافاً بلا دليل يقيني قاطع ؛ كما أننا عين للمواطن الذي ما أنشأت المؤسسات الحكومية الخدمية إلا لتقديم الخدمة الجيدة له ؛ ونشكر كل مسؤول اهتم بخبر أو صورة تخص مؤسسته فبادر بالرد السريع الذي يدل على متابعته المستمرة للمؤسسة التي يرأسها ؛ لكن رد السيد مدير مديرية الصحة انصب على صورة واحدة ومن خلالها جاء الرد ؛ فالتباعد يفرض استخدام يد واحدة في التلقيح ؛ والعضلة سليمة والزاوية سليمة ؛ وماذا عن الكلام في الهاتف المحمول أثناء التلقيح ؛ هل هو من الإجراءات الاحترازية أم تراه من واجبات التباعد ؟!
وهل يمكن للممرض أن يركز في تعامله مع جسد المواطن وكلامه في هاتفه في وقت واحد ؟ بل إن استعمال الهاتف يمنع في مواقف أقل من ذلك بكثير أفلا تستحق صحة المواطنين التركيز وليترك الهاتف حتى نهاية العمل أو في الفترة البينية بين آخذ للقاح وآخر ؟! سؤال لا زلنا نطرحه على المسؤولين عن صحة الناس .

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights