محليات

حمله التبرع بالدم بشبرا النخله تواصل تحطيم الارقام القياسية

تقرير : حاتم الخصوصي

 

نظمت جمعيه شباب الخير للتنمية بقرية شبرا النخلة مركز بلبيس محافظه الشرقيه الحملة السنوية للتبرع بالدم رافعين شعار ” قطرة دم تساوي حياه”.

حيث قام فريق العمل بدعوة كل رموز العمل الوطني بالقريه في شتى المجالات المختلفه للوقوف الى جانبهم ودعمهم وإعطائهم دفعة كبيره للوصول الى الهدف الذين يسعون اليه وهو الحصول على اكبر عدد من المتبرعين وبالتالى تحقيق اكبر عدد صالح من اكياس الدم وبهذا الجهد الكبير فقد واصلت الحملة تحطيم الأرقام القياسية.

 

هذا العمل الذي دأبت عليه جمعية شباب الخير للتنميه بالقريه ويتم تنظيمه بشكل سنوي في نفس الموعد المحدد من كل عام هدفه انقاذ ارواح المواطنين الذين يحتاجون الى نقل دم سواء مرضى النزيف او مرضى الانيميا الحاده او حتى الأشخاص الذين يتعرضون الى الحوادث المفاجئه.

 

جدير بالذكر انه قد شارك في الحمله جمع كبير من شباب الاطباء في التخصصات المختلفه سواء من الذين يعملون داخل القريه أو خارجها.

كما شارك عدد كبير من الصيادله و أطقم التمريض واطباء الطب البيطري بالاضافه الى الفريق الاداري الذي أشرف على التنظيم حيث بذل جهدا كبيرا في الاعداد لهذه الحملة قبل الموعد المحدد لها بفتره كبيرة حيث قاموا بنشر وسائل التوعية من خلال الملصقات في شتى شوارع القرية .

كما قاموا بتعليق اللافتات التى تحث المواطنين على أهمية التبرع بالدم في الاماكن العامه .

كما طاف طاقم الحملة جميع شوارع القرية بمكبرات الصوت لدعوة الناس للحضور ومناشدتهم وحثهم على اهميه التبرع بالدم.
هذا وقد أسفرت نتائج الحملة على الوصول الى عدد 1303 كيس دم صالح وجاهز لأي مواطن بالقرية يحتاج الى نقل دم في أي وقت حيث ان هناك اتفاق سابق وتوامة مع بنك الدم بمستشفى الاحرار ومستشفيات جامعه الزقازيق لحفظ الدم هناك لصالح أبناء القرية.

 


هذا وقد لاقت الحملة نجاحا كبيرا وسط إشادة من كافه المسئولين على مستوى محافظة الشرقية.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights