محافظات

السيول والامطار تتسب فى خروج الجثث من القبور بأسوان

كتبت: إسراء العقيلي

تسببت مياه الأمطار والسيول، اليوم السبت، فى إنجراف العشرات من الجثث داخل قبور المواطنين، وذلك نتيجة للأحوال الجوية التي ضربت محافظة أسوان، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، جيث تجمع أهالي الموتى أمام المقابر الشلال بأسوان، لاتخاذ قرار بدفنهم دفنا جماعيا مرة أخرى بمعرفة الجهات المختصة.

وشهدت محافظة أسوان تغيرات مناخية حادة، تخللها العديد من مشاهد الرعب والخوف والقلق، حيث تعرض عدد من أهالي وسكان أسوان، للدغات العقارب، وحدوث إصابات، ادى إلى توجيه محافظ اسوان بإتخاذ العديد من الإجراءات الحاسمة، حرصاً على سلامة المواطنين.

كما صرح محافظ أسوان عن توفير أمصال لدغات العقارب والثعابين، وذلك عقب تلقى غرفة عمليات محافظة أسوان عدة بلاغات أهمها انهيار 7 منازل مبنية من الطوب اللبن بسبب الأمطار، وانقطاع التيار الكهربائي عن معظم أحياء وقرى محافظة أسوان، حيث سقطت بعض أعمدة الضغط العالي، لارتفاع منسوب مياه الأمطار في معظم الشوارع، وسقوط الأشجار بالطريق الزراعي.

وعليه أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية استمرار السحب الرعدية شمال أسوان وتتجه إلى إدفو يصاحبها سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ونشاط للرياح الهابطة من السحب.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights