محافظات

عاجل .. تفاصيل شحوط باخرة سياحية في النيل بأسوان

انتقلت القيادات الأمنية والتنفيذية بمحافظة أسوان إلى موقع شحوط باخرة في نهر النيل بمدينة كوم أمبو للإطلاع على أسباب الحادث واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الواقعة.

وكان على متن الباخرة ٧٠ سائحا من جنسيات مختلفة أثناء شحوطها في نهر النيل وكانت متجهة من مدينة كوم أمبو إلى أسوان، ونقل السائحين بواسطة اتوبيسات سياحية فور حدوث الواقعة، ومن المقرر استكمال جولتهم السياحية لحين إعادة إبحار الباخرة مرة أخرى بعد اتخاذ اللازم.

ومن ناحية أخرى كان اللواء أشرف عطية محافظ أسوان استقبل سفير دولة كندا بالقاهرة لويس دوما،يرافقه كيريل أيوردانوف مستشار ورئيس قسم التنمية والشئون الدولية بالسفارة الكندية.

وتناول اللقاء أوجه التعاون وخاصة في مجالات ريادة الأعمال والتطوير المهني والتعليم المستمر، بجانب تنمية مهارات شباب وفتيات المحافظة فى قطاعات التمريض والشباب والرياضة وبرامج الحاسب الآلي لتحسين سبل العيش وجودة الحياة.

وأستعرض اللواء أشرف عطية مع السفير الكندي فرص الاستثمار المتاحة بالمحافظة، وسبل زيادة حركة السياحة الكندية الوافدة، بجانب تكثيف أوجه التعاون المشترك مع الجانب الكندي لإستثمار قدرات الشباب من خلال التدريبات المهنية في مجالات الكهرباء والطاقة الشمسية والأنشطة التجارية والزراعية والسلامة والصحة المهنية، لافتًا إلى أنه يضاف لذلك تفعيل دور ريادة الأعمال للشباب لتحسين فرص العمل الحر من خلال حزمة من البرامج التدريبية المعتمدة تماشيًا مع استراتيجة الدولة 2030.

فيما أبدى السفير الكندي إعجابه بعاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية سواء بأثارها الخالدة وطبيعتها الساحرة وترحاب أهلها بالضيوف، موضحًا بأن هناك تنسيق متواصل ومستمر مع الحكومة المصرية من خلال قيام هيئة المعونة الكندية بالتعاون مع مؤسسة أم حبيبة لتنفيذ مشروع ريادة الأعمال لتنمية مهارات الشباب والفتيات لإستثمار طاقاتهم الكامنة من خلال توظيف قدراتهم وتأهيلهم للإلتحاق بسوق العمل، وتحويل الشباب من وظائف إنتاجية إلى أخرى تمكنهم من تحسين مستواهم المعيشي.

وفي نهاية اللقاء أهدى محافظ أسوان درع المحافظة للسفير الكندي والوفد المرافق له تقديرًا لعلاقات الصداقة الوطيدة بين دولتي مصر وكندا.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights