أخبار

*أخبار مروعة واحدة تلو الأخرى! 27 حالة وفاة في 9 مدن*

ترجمة: أسماء حسين
تركيا
– شهدت منطقة اسنيورت في إسطنبول وفاة 6 أشخاص من بينهم 3 أجانب على إثر إصابتهم بالتسمم، كما أُلقى حتف مواطن أوزباكستاني في اليوم السابق. إرتفعت حصيلة الوفيات إلى 7 أشخاص بسبب الكحول المزيف. و إلى جانب إسطنبول فهناك 9 مدن أخرى إرتفع فيهم عدد الوفيات إلى 27 شخص.
– كثفت الشرطة المراقبة على الشُرب في اسنيورت، و ذلك وفقًا لأنباء هيئة الصحة في دبي. و في نفس الصدد أُجريت عمليات تفتيش للمؤسسات و الأماكن التي تصنع الخمور المزيفة. وعثرت الأجهزة الأمنية على 471 زجاجة سعة 500 لتر من الكحول المزيف و العديد من الملصقات و الزجاجات الفارغة المستخدمة في المشروبات الكحولية المزيفة، و ذلك على إثر عمليات التفتيش التي أُجريت في 3 مساكن و مطعم .

*أنطاليا*
– وفقًا لوكالة أنباء الإخلاص فقد توفى شخص في منطقة مانافجات على إثر كحول محلي الصنع. و مع هذا التطور، ارتفعت الوفيات الشهر الماضي في المنطقة إلى 4 وفيات.

*ارزينكان*
– قبل رأس السنة أُلقى حتف شخصان بسبب الكحول المزيف، و لا يزال 3 أشخاص آخرون يتلقون العلاج في وحدة العناية المركزة.

*غازي عنتاب*
– توفى 4 أشخاص و نُقل 6 أشخاص إلى العناية المركزة.

*كهرمان مراس*
– وفقًا للمعلومات الواردة، نُقل 7 أشخاص إجمالاً إلى كلية الطب بجامعة كهرمان مرعش ومستشفى نيسيب فاضل للإشتباه في إصابتهم بتسمم كحول الميثيل في مركز المحافظة ومنطقة البستان. لم يُنقَذ أيتكين كاراجينتش (65 عامًا) ، شاهين بويوكساكالي (55 عامًا) وعبدالله جام الذين كانت ظروفهم الصحية قاسية، و رغم كل الجهود التي بذلها الأطباء فقدوا حياتهم.

*مرسين*
-توفى شخص بينما لازال شخصان في حالة خطرة.

*سيفاس*
-توفى شخصان في منطقة زارا بسبب الراكي المزيف المصنوع من كحول الميثيل. بينما 3 أشخاص آخرين في حالة خطرة بسبب نفس الراكي. و استنادًا لما سبق اعتقلت الجهات المعنية 4 أشخاص مسؤولين عن إنتاج هذا الراكي المزيف.

*يالوفا*
– فقد صديقان حياتهما بعد تناول مشروب مصنوع من كحول الميثيل في منطقة جينارجيك في يالوفا. و ذكر الأقارب أن الصديقين كانا ينتجان المشروبات لأنفسهما لفترة طويلة.

*اكساراي*
– أُلقى حتف شخص زُعم أنه تعرض للتسمم بسبب الكحول المزيف، و وفقًا للمعلومات الواردة، عَثَرَ أقارب أركان الذي يبلغ من العمر 56 عامًا و يقيم في منطقة كويميلي ميتًا في منزله.
– بدأت الجهات الأمنية التحقيق في الوفاة، و بالفحص و المعاينة عُثِرَ على مادة الكحول في زجاجة بلاستيكية. ولكن سيتم تحديد سبب الوفاة الحقيقي بعد تشريح الجثة.
– من ناحية أخرى، ورد في بيان مكتوب من المكتب الإعلامي لمكتب النائب العام في أكساراي، أنه قد فُتِحَ تحقيق شامل في الوفاة بسبب تعاطي الكحول المزيف.
-و جاء في البيان أنه قد فُتِحَ التحقيق للكشف عن أشخاص ينتجون كحول مزيف، و عليه صدرت تعليمات بإجراء تحقيق فوري و دقيق في ما إذا كان هناك أشخاص آخرون يستخدمون كحولًا مزيفًا. و عند اكتشاف الجناة أمرت جهات التحقيق باحتجازهم.
ولا يزال التحقيق مستمرًا…

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights