أخباررياضة

الجنوب افريقي يقود النسور لتحقيق اللقب الثامن

كتب/  أحمد صبري

شهدت أمس مباراة الأهلي والرجاء المغربي في السوبر الأفريقي على ملعب أحمد بن علي، إشارة خارجة بـ«الذراع» من محسن متولي لاعب الفريق المغربي لجماهير القلعة الحمراء، بعد تسجيله ركلة ترجيح في مرمى محمد الشناوي.

و فرض النادي الاهلي سيطرته الكاملة وهيمن على مجريات المباراة بعد هدف أحرزه اللاعب “حميد احداد” مهاجم نادي الرجاء الرياض المغربي الذي أسكن الكرة الشباك حتى كانت نسبة استحوازه على الكرة بلغت ال 70‎%‎ مقابل 30‎%‎ للرجاء .

وبعد اجراء المدرب الجنوب افريقي “بيتسيو موسيماني” تغييراته الهجوميه التي ذادت من الضغط الهجومي على لاعبي الدفاع الرجاوي حتي استطاع المدافع “طاهر محمد طاهر” في الدقيقة 90 والوقت القاتل من المباراة من احراز هدف التعادل بعد اسيست من المهاجم الجنوب افريقي “بيرسي تاو” وسددها بيمناه في يمين الشباك.

و تمكن النادي الاهلي من احراز الفوز والتتويج بلقب  السوبر الافريقي للمرة الثالثة على التوالي والثامنة في تاريخه بركلات الترجيح التي انتهت بنتيجة 6/5 بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي.

وكان هدف الأهلي ضد الرجاء “طاهر محمد طاهر” نجح في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت للقلعة الحمراء.

والجدير بالذكر انه في بداية اللقاء اصيب لاعب خط وسط النادي الاهلي “عمرو السوليه” بألام في الكاحل مما اضطر المدرب الي استبداله قبل اطلاق صافرة بداية المباراة.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights