أخبار

الرئاسة 2022: شعبية فاليري بيكريس في ازدياد

ترجمة /مريم مسعد السيد

الرئاسة 2022: شعبية فاليري بيكريس في ازدياد ، بحسب استطلاع
مرشح LR في الانتخابات الرئاسية هو الشخصية المفضلة الثانية للفرنسيين ، وفقًا لمقياس Odoxa-Mascaret للجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ والصحافة الإقليمية.
يستمر الزخم الجيد. بعد فوزها في مؤتمر الجمهوريين ، تتمتع المرشحة المستثمرة فاليري بيكريس بشعبية كبيرة لدى الفرنسيين. في حين أعلنت العديد من استطلاعات الرأي ، في الأيام الأخيرة ، عن تقدم واضح لرئيس منطقة إيل دو فرانس – الذي سيكون حتى الفائز في حالة الجولة الثانية مع إيمانويل ماكرون ، وفقًا لأحدهم – يسلط مقياس Odoxa-Mascaret للجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ والصحافة الإقليمية بدوره الضوء على هذا التقدم.

وفقًا لاستطلاع الرأي هذا ، إذا ظل إيمانويل ماكرون “رئيسًا جيدًا” لـ 44٪ من الفرنسيين ، وهو مستوى مرتفع جدًا من الشعبية لرئيس يغادر قبل أربعة أشهر من الانتخابات ، فإن فاليري بيكريس هي الشخصية السياسية التي تتمتع بأفضل ديناميكية.

مرشح يحظى بتقدير ناخبي ماكرون
وقفز تصنيف عضوية وزيرة الميزانية السابقة 12 نقطة في ديسمبر (36٪) ، مما دفعها إلى المركز الثاني بين الشخصيات المفضلة لدى الفرنسيين ، خلف رئيس الوزراء السابق إدوارد فيليب (45٪). لقد حقق عودة قوية بشكل خاص بين الناخبين اليمينيين (باستثناء RN) ، حيث حصل على 21 نقطة. وهكذا فإن 78٪ من هؤلاء الناخبين يقولون إنهم يؤيدونها أو يتعاطفون معها.

كما أن شعبيتها الإجمالية تزداد بقوة: 50٪ (+12 نقطة) من الفرنسيين لديهم رأي جيد في المرشح الجمهوري. غالبية الفرنسيين يعتبرونه “ديناميكيًا” و “كفؤًا”.

شوكة في خاصرة إيمانويل ماكرون الذي لم يعلن بعد نفسه مرشحًا لإعادة انتخابه؟ تشير هذه الدراسة إلى أنه من المحتمل أن 61٪ من ناخبي رئيس الجمهورية لديهم حتى الآن رأي جيد بها.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights