أخبار

صور أقمار صناعية تظهر حشدًا عسكريًا روسيًا حول أوكرانيا

ترجمة:آيه شعبان محمد

. قد ظهرت المزيد من الأدلة على التراكم المستمر للمعدات العسكرية الروسية و عمليات الانتشار فى جميع أنحاء أوكرانيا بالإضافة إلى صور أقمار صناعية جديدة تكشف عن مزيد من التوسع فى الوجود العسكري في بيلاروسيا، و القرم، و غرب روسيا.
. تحركت القوات الروسية إلى بيلاروسيا في الأسبوعين الماضيين، بينما صرحت وزارتا الدفاع الروسية والبيلاروسية أن عمليات النشر تمت قبل تدريب كبير هذا الشهر.
. تم جمع الصور و تحليلها بواسطة شركة ماكسار لتكنولوجيا الفضاء. وفى مذكرة مصاحبة، صرحت ماكسار إن عمليات الانتشار تعكس زيادة مستوى النشاط و التأهب .
. لاحظت ماكسار و مقدمو صور الأقمار الصناعية الأخرون توسع مناطق التدريب العسكري الروسي وحامياته على بعد حوالى 150ميلا من الحدود الأوكرانيه خلال الأشهر القليلة الماضية.
. شوهدت خيام للقوات فى كل مواقع الانتشار فى بيلاروسيا، و القرم ، و غرب روسيا ، مما يشير إلى مصاحبة الوحدات بقوات زادت من مستوى إستعدادها العام .
. قارنت ماكسار الصور من شهر سبتمبر و أواخر يناير لنفس المعسكر العسكري في نوفوزيرن فى شبه جزيرة القرم ؛ حيث تظهر الصور ازدياد كبير في النشاط بالإضافة إلى إنشاء منطقة الخيام ، مما يعنى استعداد المعسكر لإيواء القوات على الرغم من عدم وجود دليل على و صول القوات حتى الآن.
. على الرغم من إمكانية ملاحظة التحركات الروسية فى كثير من الأحيان، إلا أن قراءة نوايا الكرملين أكثر صعوبة كما قال الرئيس الأمريكي جو بايدن “إن غزو أوكرانيا فى فبراير احتمال واضح ” فى حين نفت الكرملين وجود أي خطط لغزو أوكرانيا.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights