الرئيسية / مقالات / ندا السيد تكتب: من يطرق باب النجاح يوشك أن يفتح له

ندا السيد تكتب: من يطرق باب النجاح يوشك أن يفتح له

النجاح طريق طويل مليء بالتحديات والمغامرات، ويكمن سر النجاح في الصبر والثبات على الهدف، والتعلم من تجارب الفشل والاخطاء
ويعد أساس النجاح في الإدارة هو أن تستفيد أقصى ما يمكن من قوة الآخرين، وأقل ما يمكن من ضعف الآخرين.

و النجاح لا يحتاج الى كثير من العلم، ولكنه يحتاج الى الحكمة فالنجاح سلم لا تستطيع تسلقه ويداك في جيبك.

و لكي تحقق النجاح احرص على ألا يكون لديك نقاط ضعف تعوق وصولك للنجاح أو أشخاص يحبطونك، ولابد أن يكون التحفيز نابع من داخلك لا تنتظر دعمًا من أحد و أسند نفسك دائمًا، و افرح بانجازاتك كل ليلة حتى لو كانت انجازات صغيرة و ثق بحلمك واؤمن به واستكمل مسيرتك نحو النجاح كل يوم دون توقف.

و تحكم في حياتك ولا تترك عجلة القيادة للظروف، فإذا انتظرت الوقت المناسب و الظروف المناسبة لتبدأ سأخبرك أن هذا الوقت لن يأتي أبدا
و أذكرك ألا تهتم بالآراء السلبية للناس حولك ولا تسعى لارضائهم.

ابني عادات إيجابية و مفيدة باستمرار لكي تحقق هدفك وتضمن عدم الفشل، اقرأ كثيرًا و ثقف نفسك دائما، واستيقظ مبكرًا و حسن من طريقة تفكيرك وغيرها من العادات الإيجابية التي لا حصر لها.

اصنع كاريزما.. لا يولد الشخص بكاريزما، بل هو من يصنعها لنفسه و بنفسه، والكاريزما ستساعدك على التعرف على الأشخاص حولك واكتساب علاقات جديدة وخلق فرص لك.

في طريقك للنجاح كن على استعداد تام للفشل، فالفشل هو أول طرق النجاح وجزء كبير منه، لأنك تأخذ تجاربك و خبراتك من الفشل وليس النجاح، ف لا أحد ينجح من أول مرة، تمسك بهدفك واسعى له ولا تيأس، وتأكد أن الله لم يغرس فيك حب الوصول لشيء إلا وأنت قادر على الوصول إليه، و تذكر أن الفشل هو الخطوة التي بها تصل لهدفك وتحقق النجاح.

استمر في السعي ولا تتوقف و حاول كثيرًا، ما دمت تحاول مرارًا و تكرارًا حتمًا ستصل، ما دمت تطرق على باب النجاح سيُفتح لك، ما دمت تدعي باستمرار سيستجيب لك، أتدري ما هو فشلك الوحيد ؟!
فشلك الوحيد هو انك لا تحاول أو تتخلى عن حلمك وهدفك وتيأس وتسمع للآراء المحبطة حولك و تتركه ف هنا هو الفشل الحقيقي، وتأكد أن باب النجاح سيُفتح لك في الوقت المناسب عندما تكون جاهز لحِمل ذلك النجاح و أن تحاول مراراً لا يعني أنك غير قادر على النجاح بل يعني أنك غير قابل بالفشل.

شاهد أيضاً

الأبريه المشروب الأول في شهر رمضان بالنوبة .. بقلم :حمدى حسن عبد السيد

الأبريه المشروب الأول في شهر رمضان بالنوبة .. بقلم :حمدى حسن عبد السيد   وتبدأ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *