محليات

بالصور .. أخلاقنا حياة مستمرة بمراكز شباب الشرقية

علي الشرقاوي

 

تواصل مديرية الشباب والرياضة بالشرقية متمثلة فى الإدارة العامة للشباب فعاليات تنفيذ ملتقيات حرفية وندوات أخلاقنا حياة ، بالتعاون مع الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة بمراكز شباب المحافظة .

ويأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
وتوجيهات الدكتور محمود عبد العظيم وكيل الوزارة.

تم اليوم تنفيذ ندوة أخلاقنا حياة برسائل عن الأخلاق والصفات الحميدة قبل الصدق والتعاون التضامن التكافل.

كما تناول اللقاء العديد من النقاشات حول مضمون الفيديوهات المعروضة لمفهوم الأخلاق والقيم والعادات المؤثرة فى حياتنا والتمسك والحفاظ على اخلاقيتنا وقيمنا وعاداتنا وتقاليدنا والهوية المصرية وعودة القيم والأخلاق المفقودة للمجتمع
بمشاركة 25 فتاة من عضوات نادى الفتاة بمركز شباب.طوخ التابع لإدارة شباب ابوكبير
تدريب الاستاذ / محمد بندارى.

 

 

كما تم تنفيذ ملتقى حرفى اليوم لتعليم وتدريب الفتيات فن التفصيل بالباترون ، بمشاركة 10فتيات ، بهدف نشر ثقافة العمل الحر والتدريب على المهن الحرفية وتمكين الفتاة اقتصاديا لمواجهة البطالة وإكساب الفتاة مهارة ومهنة تدر عليهم دخل وتوفر لهم حياة كريمة تأهلهم لسوق العمل ، والعمل على تحسين وتنمية مصادر الدخل
تدريب الأستاذة / سماح على عبد الفتاح.

 

 

 

ويذكر أن الباترون عبارة عن قیاسات لأبعاد الجسم جميعها، بحيث تكون هذه القياسات دقيقة جداً عند أخذها لسهولة تطبيقها على القماش.

كما أن الباترون معتمد بشكل رئيسي في أخذ القياسات جميعها ومعتمد على أسس علمية وهندسية وعلى دراسة مثبتة علمياً؛ للحصول على قياسات جسم الإنسان بالدقة المطلوبة.

أنواع الباترونات المستخدمة لرسم الموديلات المختلفة: الباترونات الأساسیة الجاھزة: وھي عبارة عن قياسات مختلفة من الباترونات الأساسیة.

 

كما يكون فيها الجزء الامامي مبتعداً عن الجزء الخلفي، بحيث نقوم بوضعها في ظرف على شكل كتاب. الباترونات الجاھزة داخل الظرف: وهذا النوع مجهز تماماً لوضعه على القماش مباشرة، حيث أن كل جزء فيه نقصه على الحد المطلوب مثل: أمام، خلف، والرقم الذي يكون واضح على مقدار الكشكشة، حيث یكون مرسوم على الموديل المطلوب، و قد یكون المودیل بأكثر من طریقة مثل: إضافة جیب أو إدخال نماذج لأطوال مختلفة أو كرانیش.

 

 

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights