أخبار

كونفارتيجياناتو،العقوبات على روسيا تُفْقِدها ثلاث مليار فى السنة “

ترجمة/كريمه فايز السيد

-من أزمة القرم ، احترقت 24 مليار من الصادرات بين
عامي 2013 و 2021

يقول كونفارتيجياناتو: “الصراع في أوكرانيا والعقوبات التي لا مفر منها ضد روسيا سيكون لها تأثير كبير للغاية على الشركات الإيطالية”. ويحذر من أن “العواقب الإقتصادية الخطيرة الناجمة عن الصراع الروسي الأوكراني الذي اندلع في عام 2014 مع أزمة القرم تنطوي على خطر التكرار” ، ماخوذ فى الحسبان أن “العقوبات الاقتصادية المطولة على روسيا ، بين عامي 2013 و 2021 تسببت في انخفاض بنسبة 22.2٪. الصادرات الأوروبية إلى موسكو ، مع فرض عقوبات أكبر من قبل إيطاليا بما يعادل (-28.5٪).

خلال 8 سنوات ، تراكمت خسائر مبيعاتنا في السوق الروسية بلغت 24.712 مليون يورو ، أي ما يعادل 3،089 مليون يورو سنويًا “. سيكون التأثير على الشركات الصغيرة خطيرًا: القطاعات الإيطالية التي يوجد بها أكبر تركيز للقطاعات المتناهية الصغر والصغيرة تبيع الشركات (خاصة المواد الغذائية والأزياء والأثاث والخشب والمعادن) المنتجات في روسيا مقابل 2684 مليون يورو ، أي ما يعادل 34.9٪ من صادراتنا إلى البلاد “: أثار اتحاد الحرفيين وأصحاب المشاريع الصغيرة ناقوس الخطر بدراسة متعمقة من مركز أبحاثها حول المخاطر التي تتعرض لها صادراتنا. “ومن المناطق الأكثر تعرضًا للصادرات إلى السوق الروسية ، إميليا رومانيا ، تليها فينيتو ، وماركي ، وبيدمونت ، وفريولي فينيتسيا جوليا ، ولومباردي” ، وبين المقاطعات “صادرات التصنيع بالنسبة لروسيا ، هي الأكثر وزنًا في فرشيلي ، وفيرمو ، وفيتشينزا ، وريجيو إميليا ، وفروزينوني ، وتريفيزو ، وبولونيا ، وبياتشينزا “.

رئيس Confartigianato ماركو جرانيلي “يعرب عن قلقه العميق للصراع المستمر في أوكرانيا والعواقب الوخيمة على السكان المعنيين” ؛ “نأمل – كما يقول – أن يمكن استعادة أسباب الحوار بسرعة وإعادة التأكيد على قيم الحرية والديمقراطية من أجل تجنب المزيد من الآثار الخطيرة على حياة الناس ، على الأمن والاستقرار الاجتماعي والاقتصادي في أوروبا”.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights