تكنولوجيا

شاشة MateView الجديدة من هواوي تبدو رائعة وتعمل بشكل أفضل

لقد حظيت بامتياز مراجعة مجموعة واسعة وواسعة من المنتجات التقنية الاستهلاكية في السنوات القليلة الماضية – كل شيء من الهواتف إلى النظارات الذكية إلى أذرع الروبوت ، لكنني تجنبت مراجعة الشاشات حتى الآن لأنها مملة. تقوم بتوصيل شيء ما ، تعرض الشاشة شيئًا ما. أكثر ما يمكن أن يقال؟ خاصة وأن الهواتف الذكية الرائدة تتمتع بتقنية عرض أفضل من معظم شاشات المستهلكين على أي حال.

 

حسنًا ، لقد تغير ذلك هذا الأسبوع عندما أطلقت بيع شاشات هواوي شاشة جديدة تسمى MateView (جنبًا إلى جنب مع مجموعة كاملة من المنتجات الأخرى من الساعات الذكية إلى الأجهزة اللوحية). لقد أثار اهتمامي لأنه يبرز من العبوة في العديد من المجالات الرئيسية.

 

تصميم فائق النعومة

 

أعلم أن تسمية الجهاز “أملس” أمر مبتذل ، لكنه ينطبق بالفعل هنا. سواء كانت الحواف شبه معدومة ، إلى غلاف سبائك الألومنيوم المصقول بجوانب مسطحة ، إلى الحامل الرقيق الذي يمكن تعديل ارتفاعه وزاويته ، فإن صناعة الأجهزة المتطورة هي التي كانت ثابتة في هواتف Huawei الذكية.

يوفر الجزء الذي تتصل به الشاشة والحامل أيضًا نطاق حركة أكبر من معظم الشاشات التي استخدمتها ، مما يسمح لها بالإمالة لأسفل أو لأعلى.

 

ابعاد متزنة

 

يبلغ قياس شاشة عرض LCD بدقة 4K من MateView 28 بوصة قطريًا – وهو ما لا يبدو كثيرًا وفقًا لهذا الرقم (على سبيل المثال ، يحتوي جهاز iMac الصغير حديثًا من Apple على شاشة مقاس 24 بوصة) ، لكن Huawei اختارت نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 3: 2 بدلاً من 16: 9 المعتاد الذي تستخدمه معظم الشاشات. تمنح نسبة العرض إلى الارتفاع 3: 2 الشاشة إحساسًا مربعًا أطول وأطول ، مما يؤدي إلى تحسين الإنتاجية بشكل كبير. على سبيل المثال ، يمكنني فتح أربعة نوافذ على الشاشة في وقت واحد ولا يزال كل شيء يبدو مقروءًا بشكل معقول – على الرغم من الواقعية ، أفضل تشغيل نافذتين جنبًا إلى جنب ، والحصول على مساحة رأسية كبيرة للكتابة أو القراءة.

ما عليك سوى إلقاء نظرة على الصورة أدناه ، لشريكي الذي يقوم بتشغيل مستند Word و WhatsApp على الشاشة والحصول على مساحة شاشة أكبر بكثير. إن استخدام نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 3: 2 على معيار الصناعة 16: 9 كان بمثابة حركة متنامية في أجهزة الكمبيوتر المحمولة بالفعل (تستخدم كل من أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Apple و Huawei هذه النسبة الأطول) ، لذلك من المدهش أن عددًا قليلاً جدًا من الشاشات قد حققت هذه القفزة – جهاز MateView واحدة من قلة قليلة في السوق.

 

إنه لمن الغريب انتظار المقالة حتى الآن للحديث عن جودة عرض الشاشة ، لكنني أعتقد أنه من الطبيعي أن أقول إنها لوحة رائعة ، مع سطوع 3840 × 2560 و 500 شمعة / المتر المربع. وهي تغطي 98٪ من DCI-P3 و 100٪ من التدرجات اللونية sRGB.

 

أتمنى أن يكون معدل التحديث (60 هرتز فقط) أعلى ، ولأنها لوحة LCD ، فإن اللون الأسود ليس بعمق مثل OLED أو Mini LED ولكن هذه قبضات بسيطة.

 

اتصال سهل بأجهزة هواوي

 

يمكن لجهاز MateView الاتصال فعليًا بأي جهاز إلكتروني يمكنه إخراج المرئيات ، سواء كان هاتفًا ذكيًا أو كمبيوتر يعمل بنظام Windows أو Nintendo Switch أو مشغل DVD. ومع ذلك ، يعد الاتصال بأجهزة Huawei أمرًا سهلاً بشكل خاص.

 

أولاً ، يمكن لجهاز Huawei المحمول أو الهاتف الذكي الاتصال بالشاشة لاسلكيًا دون الحاجة إلى أي كبلات. بالنسبة لجهاز الكمبيوتر المحمول ، يمكن للمستخدمين إما عكس عرضهم أو توسيعه. ثانيًا ، تشتمل الهواتف الذكية من Huawei على وضع سطح مكتب (يُسمى EMUI لسطح المكتب) مدمج يمكن استخدامه عند الاتصال بـ MateView. هذا يعني أنه يمكن لمستخدم هاتف Huawei الحصول على تجربة حوسبة سطح المكتب فقط من خلال الشاشة وهاتف Huawei ولوحة المفاتيح.

 

أخيرًا ، هناك أيضًا لوحة NFC في قاعدة MateView تسمح بنقل شبه فوري للملفات الصغيرة بين هاتف Huawei والشاشة.

 

حتى إذا كنت لا تستخدم جهاز كمبيوتر محمولًا وهاتفًا من Huawei ، فلا يزال بإمكانك الاتصال عبر المنافذ المختلفة مثل USB-C و HDMI. يعمل وضع سطح المكتب الخاص بهواتف Samsung (المسمى DeX) أيضًا عند الاتصال عبر USB-C.

 

ونعم ، يمكن توصيل أجهزة MacBooks أو iMac من Apple بـ MateView عبر USB-C أيضًا.

 

لوحة اللمس

 

ميزة أخرى بارزة في MateView هي الأزرار المعتادة التي يمكن للمرء أن يجدها في الجزء السفلي من الشاشات للتحكم في السطوع وتم التخلص من الإعدادات لصالح لوحة تعمل باللمس في الهيكل السفلي للشاشة التي تكتشف النقرات والضربات الشديدة. على سبيل المثال ، لضبط مستوى الصوت ، اسحب من اليسار إلى اليمين أو العكس. للتنقل عبر قائمة الإعدادات ، انقر نقرًا مزدوجًا على الشريط ، إلخ.

 

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights