أخبار

إلقاء القبض علي كابو رافائيل كارو كوينتيرو في المكسيك، تاجر المخدرات الذي كانت تطارده عدة مرات إدارة مكافحة المخدرات

ترجمة/منار مصطفي السيد حسن.

تمكنت أمانة البحرية المكسيكية من إلقاء القبض على أحد أكثر مهربي المخدرات المطلوبين في البلاد: رافائيل كارو كوينتيرو. لا يمكن سرد تاريخ تهريب المخدرات في المكسيك بدون رقم هذا المجرم، الذي يبلغ من العمر ٦٩ عامًا، سيكون مرة أخرى خلف القضبان. كان أحد أبرز القادة في الثمانينيا ، مؤسس أول كارتل في البلاد، صاحب مئات الهكتارات من محاصيل الماريجوانا على حدود الولايات المتحدة، والمسؤول عن القتل الوحشي لعامل إدارة مكافحة المخدرات كيكي كامارينا. حُكم على كارو كوينتيرو بالسجن 40 عامًا بسبب هذه الأحداث، لكن تم إطلاق سراحه مبكرًا بسبب خطأ في الحكم.

في عام ٢٠١٩، اطلق سراحه رسمي – وذاك أثار غضب الإدارة الأمريكية – بمغادرته للسجن. على الرغم من حقيقة أن القاضي عكس الحكم بعد أيام، فقد فات الأوان: “كابو كابو” لم يكن لديه نية للعودة. تمكنت الصحفية أنابيل هيرنانديز من إجراء مقابلة معه أثناء هروبه: “لم أعد خطرًا على المجتمع. لا أريد أن أعرف أي شيء عن تهريب المخدرات. أعتذر لإدارة مكافحة المخدرات (…) كلنا نستحق فرصة ثانية ثم أكد “. لم تصدقه أجهزة المخابرات الأمريكية، ولم تتوقف عن البحث عنه خلال السنوات التسع الماضية. في الواقع ، في ٩مايو، رفعت إدارة مكافحة المخدرات مكافأة القبض عليه إلى 20 مليون دولار ، وهي أعلى نسبة في الوكالة بأكملها.

بالنسبة لموظفي مكافحة المخدرات، كان الأمر يتعلق بالعدالة والانتقام. في ٩فبراير ١٩٨٥ ، اختطف ضباط الشرطة شريكه، كيكي كامارينا، وسلموه إلى عصابة غوادالاخارا، التي عذبته بينما أبقاؤه الطبيب على قيد الحياة. اكتشف فيما بعد أنه قد تم إخصاؤه ودفنه حياً. أثارت قصة كامارينا ، التي تم تخيلها في مسلسل ناركوس ميكسيكو على نتفليكس، رد فعل قويًا من الولايات المتحدة أدى في النهاية إلى سقوط جميع المسؤولين عن الكارتل. تم القبض على كارو كوينتيرو بعد فترة وجيزة في كوستاريكا وقضى ٢٩ عامًا في سجن خاليسكو.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights