الرئيسية / حوادث / تعليق رسمي من التعليم على إحراق ولي أمر نفسه بسبب عدم تسلم ابنه كتب المدرسة

تعليق رسمي من التعليم على إحراق ولي أمر نفسه بسبب عدم تسلم ابنه كتب المدرسة

قال المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ، شادي زلطة، معلقا  على واقعة قيام أحد أولياء الأمور بسكب كحول على ملابسه وإشعال النيران في نفسه في إدارة بندر كفر الدوار التعليمية، بسبب رفض مديرة المدرسة تسليم الكتب المدرسية لابنه بالصف الأول الابتدائي في مدرسة إبراهيم عبدالعال الابتدائية.

 

 

وقال “زلطة”: “تم استبعاد مديرة المدرسة والتحقيق معها نظرا لوجود تعليمات مشددة من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعدم ربط تسليم الكتب بالمصروفات الدراسية”.

وأكد المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تتابع كافة الوقائع أو العقبات المتعلقة بتسليم الكتب للطلاب على مستوى الجمهورية ويتم التعامل فورا مع أي شكوى واردة في هذا الخصوص.

 

 

وأضاف شادي زلطة: “فيما يتعلق بواقعة ولي أمر طالب مدرسة البحيرة أقدم على إشعال النار في ملابسه بعد إلقائها على الأرض داخل الإدارة التعليمية ولم يشعل النار في نفسه كما تردد في بعض المواقع”.

 

 

واستكمل: “لم يمنح الفرصة للمسئولين للتعامل مع الشكوى بشكل سريع وسبق وأن افتعل مشكلات بنفس النهج سابقا داخل الإدارة التعليمية منذ عدة أشهر كنوع من الضغط لتنفيذ مطالبه، وتم تحرير محضر بالواقعة من قبل أمن الإدارة التعليمية”.

وشهدت مدينة كفر الدوار في محافظة البحيرة واقعة مؤسفة، بقيام مواطن بسكب كحول على ملابسه وإشعال النيران في نفسه في إدارة بندر كفر الدوار التعليمية.

 

 

 

وتلقى مأمور قسم شرطة كفر الدوار بلاغا بالواقعة، وانتقل ضباط قسم الشرطة للإدارة التعليمية وتبين إشعال المدعو “أشرف .م. م” النيران في نفسه بسبب رفض مديرة المدرسة تسليم الكتب المدرسية لابنه بالصف الأول الابتدائي في مدرسة إبراهيم عبدالعال الابتدائية، وتم نقل المصاب إلى المستشفى العام.

 

 

وقرر وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، استبعاد مديرة مدرسة إبراهيم عبدالعال للتعليم الأساسي بإدارة بندر كفر الدوار التعليمية، وإحالتها للتحقيق لعدم تسليمها الكتب المدرسية لأحد التلاميذ بالمدرسة ومخالفة القرارات الوزارية والتعنت بشأن ذلك.

وأضاف بيان المديرية أنه تلاحظ له قيام مديرة المدرسة بعدم تسليم الكتب المدرسية لأحد التلاميذ، بالمخالفة للقرارات الوزارية بتسليم الكتب المدرسية للتلاميذ وعدم ربطها بسداد المصروفات.

 

 

 

وشدد الديب على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، ووجه مديرو الإدارات التعليمية بالمتابعة الميدانية المستمرة والمرور على المدارس بنطاق إداراتهم التعليمية للوقوف على الموقف التنفيذى من تسليم الكتب المدرسية ورصد أي معوقات تعوق انتظام العملية التعليمية واستقرارها.

شاهد أيضاً

أول فيديو لحادث مروع بين شاب متهور و4 فتيات في شارع صلاح سالم

أول فيديو لحادث مروع بين شاب متهور و4 فتيات في شارع صلاح سالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *