تكنولوجيا

أهم الأشياء التي يجب مراعاتها عند شراء هاتف كاميرا رائع

الهواتف الذكية هي بلا شك أبرز تقدم تكنولوجي. يريد معظم مستخدمي الهواتف الذكية أفضل كاميرا لالتقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو عالية الجودة. ومع ذلك ، يمكن للعديد من الهواتف المحمولة التقاط الصور على الأجهزة المحمولة. هذا يخلق عدم اليقين ، مما يجعل من الصعب اختيار أفضل هاتف ذكي.

 

 

نرحب بك في عالم كاميرات الهواتف الذكية إذا كنت تحب التصوير الفوتوغرافي وترغب في إظهار إبداعك من خلال الصور التي تلتقطها ، بغض النظر عما إذا كانت تتعلق بالأشخاص أو الطبيعة. ستوفر بقية هذه المقالة جميع المعلومات التي تحتاجها لاختيار هاتف كاميرا عالي الجودة.

 

 

العوامل التي يجب مراعاتها للحصول على هاتف كاميرا رائع

اجهزه الاستشعار

تماما مثل المعالج ، فإن المستشعر هو نبض قلب الكاميرا. إذا قام المستشعر بعمل ممتاز في التقاط الصورة ، فستحصل على الصورة المذهلة التي تريدها. سيلتقط مستشعر أكبر على هاتف كاميرا جيد المزيد من الضوء وينتج صورا أفضل. يزداد أداء الإضاءة المنخفضة وحيوية الألوان وحدة الصورة مع أجهزة استشعار أفضل. على سبيل المثال ، يمكن للكاميرا بدقة 13 ميجابكسل أن تتفوق على كاميرا بدقة 8 ميجابكسل. لذلك هذا هو واحد من أهم جوانب اختيار كاميرا الهاتف.

التكبير/التصغير

هناك نوعان من التكبير / التصغير المتاح للهواتف الذكية: البصري والرقمي. التكبير/التصغير مفيد عند التقاط الصور من مكان بعيد. التكبير الرقمي هو عملية برمجية تقوم باقتصاص وتكبير جزء من الصورة. في بعض الأحيان ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى صور منقطة. يشير التكبير/التصغير البصري إلى العدسة البصرية الفعلية (الأجهزة) التي تقوم بتكبير الهدف للحصول على رؤية أقرب. تنشئ العدسة البصرية صورة أفضل تكبيرا. العدسات البصرية هي الأفضل من العدسات الرقمية عندما يتعلق الأمر باختيار هاتف كاميرا عالي الجودة.

مساحة التخزين

يحاول الكثير من الناس توفير المال عن طريق شراء هواتف أرخص. ومع ذلك ، فإن العديد من هذه الهواتف تشحن مع مساحة تخزين قليلة جدا. إذا كنت تنوي تنزيل الموسيقى أو الأفلام ، فمن المستحسن شراء هاتف ذكي يحتوي على سعة تخزين لا تقل عن 64 جيجابايت. التطبيقات أكبر هذه الأيام ويمكن أن تشغل الصور مساحة كبيرة ، خاصة إذا لم يتم تخزينها في السحابة (توفر صور Apple أو صور Google هذا الخيار).

 

ميجا بكسل

 

 

بالميجابكسل، يمكنك قياس عدد وحدات البكسل في الكاميرا. يتم استخدامه لتحديد دقة الصورة ، أو مدى تفصيلها. للحصول على تعريف أفضل في طباعة الصور وعرضها ، ستحتاج إلى استخدام عدد أكبر من وحدات الميجابكسل. سيستخدم هاتف الكاميرا الجيد تقنية ربط البكسل للتعويض. هذا عندما يتم دمج البيانات من وحدات بكسل متعددة في واحد. يعد  Honor 70 مثالا مناسبا على هاتف ذكي بدقة ميجابكسل رائعة.

أوضاع العدسات والتصوير

كان الهاتف الذكي ذو الكاميرا الثلاثية اتجاها ساخنا في العام الماضي. ومع ذلك ، فإن الهواتف متوسطة المدى لديها الآن إعدادات كاميرا رباعية. تحتوي أحدث كاميرا هاتف ذكي على عدسة ذات زاوية واسعة للغاية ، والتي توفر مجال رؤية أوسع ، مما يجعلها مثالية لتصوير المناظر الطبيعية. تعوض العدسة المقربة عن فقدان التكبير البصري في الهواتف الذكية. تعد مستشعرات العمق رائعة للتصوير الفوتوغرافي للصور الشخصية لأنها تسمح لك بالتركيز على الهدف. تحتوي العديد من الكاميرات على عدسة ماكرو ، والتي تسمح لك بالتقاط صور حادة ومفصلة عن قرب للأشياء الصغيرة.

كلمات أخيرة

يحتوي كل متجر للجوال على هواتف ذكية يمكن استخدامها لالتقاط الصور. هذه الهواتف جذابة بسبب حجمها وشكلها وميزاتها. قد تندم على شراء هاتف كاميرا لا يعجبك. اختر أفضل هاتف كاميرا لك إذا كنت تحب التصوير الفوتوغرافي أو صور السيلفي أو التصوير. مدى معرفتك بهاتفك الذكي سيحدد نتيجة قرارك. ولكن لاحظ أنه ليس عليك إنفاق الكثير على هاتف الكاميرا لأنه ليس كل الهواتف الذكية باهظة الثمن لديها أفضل الكاميرات.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights