دنيا ودين

الحقيقة الكاملة لإعلان السعودية عمرة مخصصة للمصريين بسعر 4 آلاف جنيه

اثيرت حالة كبيرة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، بعد إعلان السعودية إتاحة العمرة للمصريين بمبلغ 4 آلاف جنيه للفرد.

 

ومن جانبهأعلن توفيق بن فوزان الربيعة وزير الحج والعمرة السعودي، ترحيب المملكة بكافة معتمري وزوار العالم خصوصا المعتمرين المصريين.

 

وأشار الوزير السعودي خلال زيارته للقاهرة، إلى إلغاء كافة الشروط والقيود الصحية والإجرائية للمعتمرين المصريين، وذلك في إطار التسهيلات التي تقدمها المملكة لتيسير القدوم لتأدية نسك العمرة والصلاة في الروضة الشريفة للقادمين من جميع دول العالم.

 

وأوضح الربيعة، أن الراغب في العمرة من مصر يمكنه عمل مناسك العمرة كاملة بمبلغ مالي يصل لـ4400 جنيه فقط رسوم من خلال التسجيل والحجز عن طريق منصة نسك، شاملة السكن والإقامة، ويمكن إصدار التأشيرة في أقل من 24 ساعة.

 

 

وعلى الجانب الاخر قال السيد الجمل، عضو غرفة الحج والعمرة باتحاد الغرف السياحية، إن العروض التي أعلن عنها وزير الحج والعمرة السعودي للمصريين الراغبين في أداء العمرة عبر تطبيق “نسك” ليست متاحة لعموم المصريين المقيمين في مصر. وأضاف أن هذا الأمر يخص حاملي تأشيرات دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وحاملي تأشيرة شنجن، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والتي تضم كل من البحرين والكويت وعمان وقطر والإمارات والسعودية، والأمر ليس متاحا لعموم المصريين.

 

 

وأضاف “الجمل”، أن رسوم استخراج التأشيرات من الوكلاء السعوديين تصل إلى 753 ريالا سعودياً رسوم على المنصة، بالإضافة إلى 126 ريالا للنقل بحد أدنى 36 كرسياً، بإجمالي 879 ريالا بمعدل 4650 جنيها مصرياً، بالإضافة إلى 3200 جنيه لصالح غرفة الحج والعمرة، وذلك دون احتساب الإقامة بالفنادق، فضلا عن أسعار تذاكر الطيران.

 

وتعد هذه الزيارة هي الأولى لوزير الحج والعمرة السعودي لمصر، بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وفي إطار تقديم التسهيلات التي تأتي ضمن رؤية المملكة 2030، لتيسير قدوم المعتمرين والحجاج لاداء مناسك الحج والعمرة من جميع دول العالم.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights