الرئيسية / أخبار / هل أنت منهم ؟ .. هؤلاء الموظفون ممنوعون من صرف علاوة غلاء المعيشة

هل أنت منهم ؟ .. هؤلاء الموظفون ممنوعون من صرف علاوة غلاء المعيشة

أعلنت وزارة المالية عن بدء صرف مرتبات شهر نوفمبر الجارى للعاملين فى الجهاز الإداري بالدوله بعلاوة غلاء المعيشة الاستثنائية 300 جنيه التى كانت اصدرتها الحكومه للخاضعين الى قانون الخدمة المدنية وايضا العاملين غير المخاطبين بالقانون.

 

 

وأصدر وزير المالية الدكتور محمد معيط قرارا رقم 590 لسنة 2022 بشأن قواعد تنفيذ أحكام القانون الذى صدر مؤخرا بتقرير علاوة غلاء معيشة استثنائية الى المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وايضا العاملين بالدولة غير المخاطبين به.

 

 

الفئات الممنوعة من صرف علاوة غلاء المعيشة

 

وتضمن القرار على عددا من الفئات الممنوعة من صرف علاوة غلاء المعيشة المقررة فى هذا القانون على ان يكون ذلك بشكل مؤقت والتي تشمل:

اولا . العاملين المستحقين للعلاوة و الذين يعملون في الخارج وذلك فيما عدا الذين يعتبر عملهم فى الخارج امتدادا الى عملهم الأصلي فى الداخل.

 

ثانيا . الموظفين والعاملين المعارين الى العمل فى الخارج.

 

ثالثا . العاملين الموجودين فى الداخل في إجازات خاصة بدون مرتب.

 

رابعا . كلا من لا يتقاضى مرتبه في الداخل من العاملين الموجودين فى الخارج سواء كان في إجازات خاصة أو فى إجازات أو منح دراسية أو حتى فى بعثات وذلك طوال مدة الإجازة أو مده المنحة أو مده البعثة.

 

 

وبحسب هذا القرار فأنه يتم صرف هذه العلاوة الى المستحقين لها عند العودة من العمل في الخارج أو من الإعارة أو عند العوده من الإجازة أو المنحة أو حتى البعثة ويكون ذلك بدءا من تاريخ تسلمهم العمل فى الداخل.

 

 

 

 

وكانت وزارة المالية قد بدأت فى صرف مرتبات شهر نوفمبر 2022 للعاملين فى الجهاز الإداري للدولة من يوم الخميس الماضي والتي يمتد صرفها على مدار 5 أيام تشمل اليوم الأحد و غدٍ الاثنين وذلك بالإضافة إلى يومى الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

 

 

 

شاهد أيضاً

3 ترقيات عسكرية جديدة بالقوات المسلحة

3 ترقيات عسكرية جديدة بالقوات المسلحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *