محليات

أسماء الفيل تقود توعية أهالينا للوحدة الوطنية

كتب/ محمد حسن

 

إيمانا من كنيسة الشهيد العظيم مارمينا بالمعمارية بمركز إدفو بمحافظة أسوان بمبدأ الوحدة الوطنية قامت كنيسة الشهيد العظيم مارمينا بدعوة مبادرة توعية أهالينا لإقامة الندوة من داخل الكنيسة.

 

وفي خطوة جريئة من مبادرة توعية أهالينا تحت إشراف وتنسيق أسماء الفيل بالتنسيق مع الدكتور المحاضر عماد عزت قامت توعية أهالينا بزيارة الكنيسة فى ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد من الفتن ومحاولة الوقيعة بين المسلمين والمسيحين حيث كانت هذه هي الزيارة الأولي لأول مبادرة تصل إلي تلك الكنيسة لتكون طاقة نور تخرج من بين الفتن لتعيد للوحدة الوطنية أمجادها كما كانت في سالف الزمان وبعد كل فتنة تظهر في البلاد أو ظرف راهن مثل ثورة 19 وثورة عرابي.

 

 

رحب البابا كاراس بضيوله وسط حشود من الإخوة المسلمين والمسيحين داخل الكنيسة وبدأ البابا حديثه قائلا أحبوا أعدائكم باركوا لأعنيكم أحسنوا إلي مبغضيكم صلوا من أجل المسيئين إليكم وتحدث عن مدي الترابط القوي بين الإخوة في الوطن وأنه لا يمكن أن تفرقهم أية فتنة.

 

 

 

 

ثم تحدث قائلا بأن مبادرة توعية أهالينا هي المبادرة الأولي التي وصلت إلي الكنيسة وإستمعت إلي مشاكلهم وقال الدكتور عماد عزت المحاضر المبدع بأنه سعيد بتواجده وسط إخوته من المسيحين ثم بدأ خديثه عن مدي أهمية العلم في كافة مجالات الحياة وكبف للإنسان أن يبني ذاته بذاته وأنه يمكن لأي شخص أن يبدأ مشروعه الصغير بنفسه أو بالإشتراك مع عدة أشخاص.

 

كما إستمعت أسماء الفيل إلي مشاكل إخوانها المسيحين وسط فرحة عارمة من الحشود بأن صوتهم سوف يصل كما وعدتهم بحل مشاكلهم علي قدر الإستطاعة.

 

 

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights