محافظات

بيارة مجارى تدمر صحة أسرة بأولاد سيف

تحقيق / حاتم الخصوصى

لقد تعالت صرخات أسرة المواطن رضا فوزى أحمد بعد أن طرق أبواب المسؤلين بالوحدة المحلية بقرية أولاد سيف يستغيث من بيارة الصرف الصحى الكائنة أمام منزله والذى يصرف فيها جميع الأهالى مياه المجارى ليل نهار على مرأى ومسمع من رئيس الوحدة المحلية بالقرية . حيث تقوم الجرارات بنزح خزانات الصرف من طرانشات منازل الأهالى وتقوم بتفريغها فى البيارة المفتوحة أمام منزل المواطن .

 

الأمر الذي أدى إلى انبعاث الروائح الكريهة التى أزكمت الأنوف ونشرت الأمراض والأبئة فى كل أفراد الأسرة ، ففى الوقت الذى ينادى فيه رئيس الجمهورية كل الجهات المعنية ويأمر بتنظيم الحملات الصحية للكشف المبكر عن الأمراض والحفاظ على صحة المواطنين تغض فيه الوحدة المحلية بأولاد سيف الطرف عن كل هذا وكأن نداءات السيد رئيس الجمهورية لم تصل إليهم أو على العكس هم بذلك يتحدون قرارات الرئيس ويساهمون فى تدمير أسرة بتعرضهم للأمراض والأوبئة الخبيثة فى ظل انتشار جائحة كورونا.

 

 

 

و يقول المواطن رضا فوزى أحمد أننى أعانى أنا وأسرتى من مياه المجارى التى تصب فى بيارة المجارى أمام منزلى ليل نهار ناهيك عن الروائح الكريهة التى تنبعث من الغرفة وأصبحت أنفق كل راتبى على علاج أولادى وزوجتى وشكوت إلى كل المسؤلين فى القرية بدءا من رئيس الوحدة المحلية الذى وقفت ضد أسرتى بشكل عنيف وغريب وكأنها لا تريد لنا الحياة ، وكذا شكوت إلى المسئولين فى مجلس مدينة بلبيس وشكوت إلى البوابة الالكترونية بمجلس الوزراء وفى النهاية تم تحويل الشكوى على المحافظة ومنها إلى مجلس مدينة بلبيس وصدر الأمر بتاريخ ٢٠٢٢/٩/٢٦ بالتحقيق مع مشرف القرية لعدم اتخاذه الإجراءات حيال مبنى غرفة البيارة الخرسانية المسلحة الموجودة أمام المنزل ، وكذلك التحقيق مع مسئول الاشغالات ومسئول البيئة، وكذا التنبيه على القسم الهندسى والاشغالات والبيئة باتخاذ الإجراءات القانونية واستصدار قرار بإزالة البيارة التى تسبب انتشار الأمراض والأوبئة فى ظل انتشار جائحة كورونا .
لكن للاسف رغم كل هذا لم يستطيع أحد أن ينفذ قرار رئيس مجلس الوزراء وكأن المسئولين فى مجلس مدينة بلبيس والوحدة المحلية بقرية أولاد سيف لا يعنيهم قرارات مجلس الوزراء أو أوامر رئيس الجمهورية ومصرون على تحدى قرارات المسئولين فى مصر . وهذا أمر عجيب.

 

 

 

وعقبت زوجة المواطن رضا فوزى أحمد بقولها أتعجب من عدم تحرك هؤلاء المسؤلين تجاه شكوانا واستغاثنا ،ففى الوقت الذى تعلوا فيه سلطة القانون ويهتم فيه كافة المسؤلين بصحة المواطنين تقوم الوحدة المحلية بأولاد سيف ومركز مدينة بلبيس بغض الطرف عن كل ذلك وكأنهم يعيشون فى واد أخر وفى دولة أخرى ويريدون إبادة أسرتى بأكملها .

 

فى حين يؤكد المواطن رضا فوزى على قوله أن جميع اوراق منزلى سليمة فالمنزل مرخص وانا اتبعت كافة الإجراءات القانونية والمنزل به كافة المرافق ولا يستطيع أحد أن يشكك فى ذلك.

 

 

فأنا أرفع صوتى وأشكوا كل هؤلاء المتقاعسين بالوحدة المحلية بقرية أولاد سيف إلى قائد مصر المحترم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لأنه بالطبع يقدر قيمة المواطن المصرى ويقدر أن له الحق فى أن يحيا حياة كريمة.

 

 

 

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights