تكنولوجيا

محمد صابر خبير السوشيال ميديا يوضح كيف تحمي حساباتك من الاختراق

كتب : منصور عبد المنعم 

كشف ” محمدصابر ” خبير السوشيال ميديا وتكنولوجيا المعلومات والتسويق الالكتروني، عن كيفية التأكد من تعرض المستخدم لـ«اختراق إلكتروني»، سواء على الهاتف المحمول أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، موضحا أن هناك جزئين الأول الحسابات على السوشيال ميديا والجزء الثاني يخص أنظمة التشغيل على الهاتف المحمول.

وأوضح ” محمد صابر ” خلال تصريحاته، أن الجزء الأول الحسابات على السوشيال ميديا، حيث يوجد خاصية في الإعدادات الخاصة بالهاتف وهي الأمان والخصوصية ومن خلال الدخول إليها يتبين ملاحظة الدخول عليها مسبقًا،

مضيفا: ” محمد صابر ” خبير السوشيال ميديا
«لابد من التأكد أن جهاز واحد هو من يدخل على هذه الخاصية وهو التليفون الشخصي، وبخاصة وأنه لو لم يتم حماية مواقع التواصل الاجتماعي بشكل جيد من الممكن أن يتم الاخترق من الكثير من الناس، بالإضافة إلى مشاركة كل ما تقوم به من أنشطة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك».

وتابع: «لكي تحمي حسابك على السوشيال ميديا لا بد وأن يكون الرقم السري لحسابك مكون من 16 حرف ورقم ورمز «كابيتل وصمول»، ولا بد من احتواء تلك الـ5 أشياء بالرقم السري الخاص بحسابك، حيث أنه كلما كان الرقم السري معقد كلما يكون الحساب آمن بشكل كبير، إلى جانب تفعيل خاصية «المصدقية الثنائية» عن طريق الهاتف المحمول والأبلكيشن الخاص بك لمنصات السوشيال ميديا».

وأشار ” محمد صابر ” خبير السوشيال ميديا والتسويق الالكتروني، إلى أن هناك برامج يتم استغلالها لمراقبة واختراق الهواتف المحمولة، موضحا: أنه يجب الانتبهاه جيدًا في التعامل مع كافة التطبيقات على الهاتف المحمول وبشكل حذر للغاية.

ونفى أن ما يتم تداوله بشأن اختراق الهاتف الخاص بالشخص عندما يكون الهاتف على درجة كبيرة من السخونة، موضحا: أنه يوجد معالجات داخل الهاتف قوية جدا إلى جانب الرامات التى تكون قوية وتمنع أي اختراقات للهاتف، وسخونة الهاتف المحمول أمر طبيعي لوجود خاصية الشحن السريع عليه.

واستطرد: «يوجد تطبيق يتم تفعيله على الهاتف وهو عبارة عن 3 خانات الأولى يجب أن تكون صفر وهى التي تكشف الملفات الخبيثة داخل الهاتف، والخانة الثانية والتي يتواجد بها جميع التطبيقات على الهاتف وتكشف أي تطبيقات تم تحميلها خارج المتجر، حيث تكشف كافة البرامج والتطبيقات المخترقة داخل هاتفك المحمول، محذرا من تحميل أي تطبيقات من خارج المتجر.

وذكر ” محمد صابر ” خبير السوشيال ميديا وتكنولوجيا المعلومات،

أن هناك روابط وهمية ليست أصلية يتم من خلالها اختراق حسابك على منصة السوشيال ميديا بكل سهولة، ويتم نسخ الرابط ووضعه على تطبيق خاص يكشف هوية الرابط سواء كان أصلي أو وهمي يتم من خلاله اختراق حسابك على موقع التواصل الاجتماعي.

واستطرد: «يجب الحذر من أي برامج غير معروفة يتم تنزيلها على الهاتف المحمول وعدم الدخول عليها لعدم حدوث أي اختراق، وكذلك لحساباتك على منصات السوشيال ميديا، موضحا أن هناك برامج تكشف كافة اللينكات والبرامج الوهمية التي تخترق الحسابات على الهاتف المحمول».

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights