محليات

تفعيل مبادرة أنا الراقى بأخلاقي للنصف الثاني من العام الدراسي الحالي

علي الشرقاوي

 

 

بناءً على توجيهات الإمام الأكبر شيخ الأزهر، وصاحب الفضيلة أ.د وكيل الأزهر الشيخ أيمن محمد عبد الغني ، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

 

أعلن الدكتور السيد أحمد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية جاهزية كافة الإدارات والمعاهد لتفعيل مبادرة أنا الراقى بأخلاقي للفصل الدراسي الثاني اعتباراً من السبت القادم
مؤكداً أن المبادرة التي أطلقها قطاع المعاهد الأزهرية تهدف إلى الاستفادة القصوى من إمكانات قطاع التعليم الأزهري قبل الجامعي في غرس القيم الرفيعة المعتبرة في المجتمع المصري، على نحو يُحصِّن الطلاب من السلوكيات المنحرفة والأفكار الهدامة.

 

 

ويأتي ذلك استجابة لما يفرضه علينا تعاليم ديننا الحنيف، واقتداء بالنبي الكريم صلى الله عليه وسلم الذي كان خلقه القرآن، ورغبة من الأزهر الشريف في مواجهة الانحرافات السلوكية والأفكار المتطرفة على الأصعدة كافة، وفي إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية ورؤية فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الرَّامية إلى غرس الأخلاق الحميدة في نفوس النشء، وتعزيز الانتماء الوطني، وتجنب الأفكار الشاذة الوافدة، التي تخالف صحيح الدين والتقاليد المجتمعية الأصيلة.

 

 

 

ومن جانبه أوضح محمد عطية ، منسق المبادرة لمنطقة الشرقية الأزهرية، أنه من المقرر تفعيل كافة بنود المبادرة خلال اسابيع الفصل الدراسي الثاني من خلال أنشطة، َومسابقات للتربية الفنية، والقصة القصيرة وغيرهم من الأنشطة التي تعكس القيم المستهدفة، وكذلك من خلال الاذاعة المعهدية لطابور الصباح بكافة المعاهد.

 

 

مضييفاً أنة سوف يتم تناول قيمة الانتماء، يليها قيمة الصدق، ثم الاحترام، على أن تنتهي قيم الفصل الدراسي الثاني بالإيثار وقد تخصص لكل قيمة اسبوعين دراسيين حتى يتشبع الطالب بالقيمة المتناولة ويبقي أثرها لفترة زمنية طويلة .

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights