محليات

تعزير أعداد المعاهد وإزالة الأسباب التي تحول دون الاعتماد من الازهر الشريف

تعزير أعداد المعاهد وإزالة الأسباب التي تحول دون الاعتماد من الازهر الشريف

علي الشرقاوي

 

 

فى إطار حرص منطقة الشرقية الأزهرية على نشر ثقافة الجودة وزيادة أعداد المعاهد المرشحة للاعتماد من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣ عقد الدكتور / السيد الجنيدى ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية والدكتور/ حسيني علي عطوة، مدير عام المنطقة للعلوم الدينية والعربية اجتماعًا موسعًا بإدارة الجودة ومنسوبي المعاهد المرشحة للاعتماد والتجديد بإدارتي شرق وغرب الزقازيق وذلك لبحث تعزير أعداد المعاهد وإزالة الأسباب التي تحول دون الاعتماد.

 

 

واطلع رئيس أزهر الشرقية على تقارير المعاهد المرشحة للاعتماد، والتجديد للعام الدراسي القادم مطالبًا الجميع ببذل مزيد من الجهد والتفاني في العمل .

 

ناقش رئيس أزهر الشرقية أهم السلبيات التي قد تحول دون اعتماد المعاهد وقدم حلولا واقعية لكافة المشكلات مؤكدًا على ضرورة توافر عوامل السلامة والأمان بكافة المعاهد المرشحة وتزويد المعاهد بأحدث أجهزة ووسائل العرض التي تتماشى مع سياسات النظم الحديثة للتعليم .

 

 

 

وناشد رئيس أزهر الشرقية مدير إدارة الجودة بالمنطقة بضرورة عقد ورش عمل تدريبية تدريبية لكافة المعلمين بالمعاهد المرشحة لرفع الكفاءة التدريسية وتزويدهم بأحدث طرق وأساليب التدريس الحديثة بخلاف تدريب شيوخ المعاهد على ثقافة ومبادءي الجودة وذلك بالتنسيق مع إدارة التدريب بالمنطقة .

 

 

 

ومن جانبه أضاف د/ حسيني علي عطوة ، أن منطقة الشرقية الأزهرية لن تدخر جهدًا في سبيل نشر ثقافة جودة التعليم وأهميتها للمعاهد التي تطبيق تلك السياسات وأوجه الاستفاده لكل من التلاميذ والمعلمين.

 

 

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري
زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights