محليات

تنمية النشء بالشرقية تبدأ تنفيذ برنامج “حماية جيل” بقرى حياة كريمة بمركز شباب طارق بن زياد بإدارة شباب الحسينية

تنمية النشء بالشرقية تبدأ تنفيذ برنامج "حماية جيل" بقرى حياة كريمة بمركز شباب طارق بن زياد بإدارة شباب الحسينية

محسن غانم

فى إطار اهتمام ورعاية وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى لخدمة النشء لبناء جيل وحمايتة من ابناء قرى حياة كريمة بتنفيذ لقاءات توعوية وتثقيفية للتربية الايجابية والوالدية للنشء والأسر المصرية وذوى الهمم بمحافظات الجمهورية تحت شعار حماية جيل .

 

 

 

وفى اطار ذلك تم تنفيذ ورش العمل والجلسات النقاشية مع اولياء الامور عن الثقة بالنفس لدي المراهقين والورشة الثانية عن كيفية مواجهه التنمر للاهالى وورشة عمل ثالثة عن ادمان النترنت للاطفال وذلك بصدد تأهيلهم وتدريبهم وفق الأسس والمعايير الحديثة وتزويدهم بالمعلومات من مصادرها الموثوقة وتمكينهم مستقبلا .

 

 

 

وخلال فعاليات الورش وضمن أساليب التدريب للمدربين المتخصصين من مؤسسة يسر ، تم استخدام العصف الذهنى مع اولياء الامور والنشء المشاركين والمناقشة الجماعية والاستماع لأرائهم وأفكارهم ورؤيتهم من خلال المشاركة في الورش التفاعلية التشاركية وتم طرح عدة امور ومشاكل حياتية وكيفية مواجهتها وطرح الحلول المتاحة والبديلة مع مراعاة الطابع الريفي لأبناء الحسينية وضرورة تطوير أفكارهم ليواجهوا المجتمع الخارجى عند وصولهم لمراحل التعليم الجامعى .

 

 

 

وحث المدربين القائمين على التدريب باللقاء الحوارى على أهمية المشاركة الايجابية فى المجتمع والحفاظ على ما قدمته الدولة من إنشاءات بمبادرة حياة كريمة حيث حظيت الحسينية بالمرحلة الاولى فى التنفيذ .

 

 

 

 

 

واكد المدربين والميسرين على اهمية المشاركة فى المبادرات التي تنمي مهاراتهم والمقدمة من وزارة الشباب والرياضة ومؤسسات المجتمع المدنى وحسهم على روح المواطنة لديهم وتجنبهم للظواهر السلبية في المجتمع من شائعات وتنمية الوعي والادراك لديهم بما يدور حولهم من مشروعات قومية تنموية ومبادرات تنمي حس المواطنة والانتماء بالإضافة إلي بناء مهاراتهم ووعيهم وتحضيرهم إلى مستقبل مشرق من الإمكانيات والمهارات التي تمكنهم من بناء الوطن .

 

 

 

هذا من المقرر تنفيذ البرنامج بقرى حياة كريمة بمدينة الحسينية على مدار يومين اليوم الأول تم تنفيذة بمركز شباب طارق بن زياد واليوم الثانى بمركز شباب المناجاة الكبرى.

وبنهاية اليوم الحافل بالانشطة والندوات التثقيفة والمشاركة فى الأنشطة التفاعلية بهدف اثراء الذهن والفكر لدى النشء ورعايته من كافة النواحي تم توزيع بريك غذائي للنشء المشارك لتكتمل الرعاية الصحية لدي النشء بعد ممارسة يوم ثقافى مثمر .

 

 

 

 

 

ينفذ برنامج ” حماية جيل ” برعاية السيد الاستاذ الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة، والسيد الاستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، بتوجيهات السيدة الاستاذة جيهان حنفي وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتنمية النشء ، السيد الدكتور محمود عبد العظيم وكيل الوزارة مدير مديرية الشباب والرياضة بالشرقية بإشراف الدكتورة ايمان عثمان مدير عام الإدارة العامة للموهوبين والمبدعين بوزارة الشباب والرياضة ، والدكتور أيمن عبد المقصود وكيل المديرية للشباب شارك بحضور البرنامج اليوم الاستاذة مى اسامة مبروك مشرف معاون التنفيذ من وزارة الشباب والرياضة.

 

 

 

 

يشرف على البرنامج الدكتور أحمد البسطويسى مدير إدارة تنمية النشء والاستاذ احمد سعد وكيل ادارة تنمية النشء ، أ.هند نصر رئيس القسم الثقافى وبمشاركة واشراف الاستاذ هشام اسماعيل مدير إدارة الشباب والرياضة بالحسينية. أ.رضا دويدار رئيس القسم الاستراتيجي ، أ. نجلاء محمد رئيس قسم الطلائع بالادارة أ.سماح محمد الاخصائي بالإدارة ، وبحضور كبار الشخصيات من المجتمع المدنى أبناء مدينة الحسينية المهندس سعيد عامر وبمشاركة رئيس مجلس إدارة مركز شباب طارق بن زياد الاستاذ محمد السرنجاوى ، والمدير التنفيذي الاستاذ رضا عبد الرؤوف .

 

 

 

 

 

 

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري
زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights