محافظات

غراب فى زيارة لكلية علوم ذوى الإعاقة ومركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات

غراب فى زيارة لكلية علوم ذوى الإعاقة ومركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات

علي الشرقاوي
محسز غانم

 

استقبل اليوم ، د.خالد الدرندلى رئيس جامعة الزقازيق ، د.ممدوح غراب محافظ الشرقية ، فى إطار زيارة تفقدية للوقوف على نشاط معمل الابتكار ودعم المشروعات بكلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل ، وكذلك المعامل المتخصصة لخدمة الأطفال ذوى الإعاقة وأسرهم .

 

 

 

 

جاء ذلك بحضور د.إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال كلية علوم ذوي الإعاقة ، و د.هلال عفيفي أمين عام الجامعة وعميد كلية التجارة، وكان في استقبالهم د.حسام عوض وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب و د.سعيد عبد الرحمن وكيل الكلية لشئون البيئة و د.دعاء خطاب وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، و د.حسن مسلم مدير مركز الاستشارات و أ.أشرف مصطفى مدير عام الكلية.

 

 

 

 

خلال الزيارة رحب د.خالد الدرندلي بمحافظ الشرقية فى رحاب جامعة الزقازيق ،مؤكداً على أهمية تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين فى كافة المجالات ، مؤكداً علي ان الجامعة لن تتواني عن تقديم الدعم الكامل لذوي الإعاقة وتحقيق اعلي منفعة لهم مما يصب في النهاية إلى خلق جيل جديد قادر علي تخطي الصعاب وتحقيق الانجازات.

 

 

 

 

ومن جانبه أشاد محافظ الشرقية بدور جامعة الزقازيق فى كافة القطاعات وتطوير العملية التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع ، والشراكة والتعاون المستمر مع المحافظة ، مثنياً على الدور الذي تقوم به كلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل من أجل خدمة هؤلاء الأبناء من ذوي الهمم وتنمية قدراتهم الخاصة.

 

 

 

وأكد د.إيهاب الببلاوي على الدعم الكامل والمستمر من إدارة الجامعة بقيادة د.خالد الدرندلي ، لخدمة الأطفال من ذوي الإعاقة ، والسعى الدائم لتقديم المزيد من الاتاحة والتسهيلات لهم.

 

 

 

وفي ختام الزيارة قام د.إيهاب الببلاوي بإهداء محافظ الشرقية درع الكلية ، تقديراً وأمتناناً بدور سيادته فى دعم الكلية وتعزيز دورها لخدمة أبنائنا من ذوى الهمم.

 

 

 

وفى سياق متصل، توجه د.ممدوح غراب ود.خالد الدرندلى إلى مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات ، حيث كان فى استقبالهم د.نجلاء فتحى مستشار رئيس الجامعة ومدير المركز ، حيث تم تفقد حجرات المركز والخدمات التى يقدمها.

 

 

 

كما قام د.ممدوح غراب بتقديم جلسة بعنوان” فن القيادة وادارة الازمات” وذلك فى إطار حفل ختام البرنامج التدريبى الموحد ” إعداد القيادات الجامعية”، وببداية الجلسة رحب سيادته برئيس الجامعة و د.إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال كلية علوم ذوي الاعاقة و د.هلال عفيفي أمين عام الجامعة وعميد كلية التجارة ود.نجلاء فتحى مدير المركز وجميع القيادات الجامعية .

 

 

 

 

كما أشار محافظ الشرقية إلى ضرورة العمل بثقافة الإدارة التشاركية بين الجميع لتحقيق إدارة جامعية أكاديمية وإدارية ناجحة وتوزيع الأدوار كلٌ فى اختصاصه، لافتًا إلى ضرورة الاستفادة من جميع الكوارد البشرية بكافة المجالات ، وكذلك العمل بأنشطة الكلية عبر تحديد آلية العمل بقطاع البحث العلمى ثم تنظيم مجموعات وتقييمها للوصول إلى أفضل الكوادر المؤهلة لتطوير الأداء مع ضرورة عقد اجتماعات دورية لتقييم الاعمال ووضع خطط بديلة لدفع عجلة العمل وتحقيق الأهداف المرجوة.

 

 

 

واستكمل د ممدوح غراب حديثه بالتأكيد على تجويد العملية التدريسية بالتواصل الفعال مع الطلاب واستيعابهم، مشيراً ٱلى دور الجامعة فى خدمة المجتمع والتى تعد أحد السبل المؤثرة على نجاح وإبراز أنشطة الجامعة بكلياتها المختلفة، مؤكدًا على الاهتمام بالجهاز الإدارى بالجامعة والذى لا يقل أهمية عن أعضاء هيئة التدريس وذلك عبر الإدارة التشاركية بين الكادرين الأكاديمى والإدارى لاكسابهم الخبرات التى تساعدهم على تطوير أدائهم وانجاز المهام بشكل أفضل.

 

 

 

وبنهاية الجلسة قام رئيس الجامعة ومحافظ الشرقية بتوزيع الشهادات للسادة المتدربين للدورة السادسة ” إعداد القيادات الجامعية” 21-23 يناير متمنيًا لهم مزيد من النجاح والتقدم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري
زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights