اقتصاد

حقيقة إلغاء بطاقة التموين وتحويلها إلى دعم نقدي

حقيقة إلغاء بطاقة التموين وتحويلها إلى دعم نقدي

انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية بعض المنشورات التي تفيد بعزم الحكومة إلغاء بطاقة التموين وتحويلها إلى دعم نقدي للمواطنين.

 

 

ومن جانبنا تحرى فريق عمل الدليل نيوز حول صحة هذه الأخبار وتبين انه لا صحة لها ولم يصدر أي قرار رسمي بشأن هذا الموضوع بتاتا.

 

 

 

 

وكان وزير التموين شريف فاروق قد أدلى ببيان أمام مجلس النواب اليوم قال فيه : اتخذنا مجموعة من الخطوات العاجلة لضبط منظومة السلع التموينية ، حيث تم التنسيق مع مُختَلف قطاعات الدولة وكافة الجهات المعنية وعلى الأخص وزارتي المالية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكذا البنك المركزي المصري لتطويع تكنولوجيا المعلومات ، وصولًا إلى التحول الرقمي لتحسين مستوى الخدمات المُقدَّمة للمواطنين ولضمانًا وصول الدعم لمستحقيه من خلال الميكنة الكامله لهذة المنظومة.

 

 

 

وفى هذا الصدد فقد نجحت الوزارة للتوافق مع الجميع على استخدام منظومة كارت الخدمات الحكومية المُوحَّد بديلًا عن بطاقة الأسرة الحالية من أجل تحقيق متطلبات أمن المعلومات، وتنقية قواعد بيانات المستفيدين بصورة واقعية وأكثر دقة ، من خلال محددات مرنة للعدالة الاجتماعية ومعايير الاستحقاق، الأمر الذى قد يؤدى الى وفورات تنعكس بالايجاب لدعم الأُسر الأولى بالرعاية والأجدر بالحماية.

 

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري
زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights