تحقيقاتسلايدر

المواشي تلتهم المسطحات الخضراء في العاشر

 

كتب : منصور عبد المنعم

أنتشار المواشي علي المسطحات الخضراء ترعي وتاكل كل ما هو أخضر ، مشهد أعتاد عليه سكان مدينة العاشر من رمضان ،يتكرر كل يوم .

رصدت كاميرا ” الدليل نيوز ” هذا المشهد في أكثر من مكان ،تظهر فيه المواشي ترعي وتأكل المساحة الخضراء في الجزر الجانبية والوسطه للطرق داخل المدينة .

 

قال أحمد غازي ،أحد سكان مدينة العاشر من رمضان  ،هذا المشهد أره كل يوم ،وأتحصر علي تلك المساحات الخضراء التي قامت الدولة بزراعتها لتكون متنفس للسكان ،ومنظر حضاري للمدينة .

وتسائل “غازي ” لماذا لايقوم مسئولي البيئة في جهاز العاشر بمراقبة تلك المسطحات وعمل محاضر لم يقومونا بتلك الظاهرة ؟، أليس هذا إهدار للمال العام .

وقال محي علي موظف مقيم بالمجاورة 10 ، كل يوم أمر من عند صنية سلطان العويس ،وأشاهد بنفسي الأغنام والأبقار ،ترعي وتأكل الحشائش الخضراء في وضح النهار .

وطالب إسماعيل علام محاسب بالقطاع الخاص بالدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية والمهندس خالد شاهين رئيس جهاز العاشر من رمضان ،بضرورة القضاء علي تلك الظاهرة التي تدمر المسطحات الخضراء بمدينة العاشر .

وبدورنا نناشد السادة المسئولين بسرعة القضاء علي تلك الظاهرة التي تدمر الاخضر واليابس ، وتعيد المسطحات الخضراء إلي أرض جرداء .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights