ثقافة وفن

على طريقة “مسرح مصر”..مجموعة شباب يستقبلون الفلانتين بعرض “قمر 14” على مسرح روتانا بكفرالشيخ

محمد أبوستيت

الفن دائما مرتبط بالمجتمع ، ويتأثر العديد من الأشخاص به ، يتخذه البعض اتجاها للربح السريع في حالة النجاح ، والبعض الآخر يراه رسالة هادفة يواجه بها مشكلات المجتمع في صورة مضحكة ، يقابلها المشاهد بصدر رحب خاصة وان كانت في فن المسرح ، وهذا ما رأيناه جميعا في مسرح مصر بقيادة الفنان اشرف عبدالباقي وجدنا جميع أعضاؤه نجوما في السينما والدراما المصرية .

يقول الفنان محمد حمد مخرج وبطل العرض ومؤسس الفرقة اننا مجموعة أصدقاء قررنا تأسيس الفرقة لتكون بديلا عن الجلوس على المقاهى بدون فائدة لنقدم من خلالها رسالة للجمهور بفن راقى وهادف .

 

وأضاف ” حمد ” ، أطلقنا على الفرقة اسم هاوس تياترو ، وأول عرض لنا سيكون يوم الجمعة 14 فبراير ، فيما يسمى بيوم ” الفلانتين ” ، وسيكون على مسرح قاعة روتانا للحفلات بمدينة سيدى سالم ، بكفرالشيخ ، التى استقبلتنا بصدر رحب تدعيما لفكرتنا .

مؤكدا على أن الفريق منتظم في البروفات 3 ساعات يوميا من الثالثة إلى السادسة مساء ، لتقديم العرض في أبهى صوره خاصة وان التذاكر قاربت على النفاذ .

 

وقال محمد خيرى سيناريست الفرقة ، نتناول مشكلات المجتمع منها البطالة والادمان وأطفال الشوارع وتكاليف الزواج المبالغ فيها ، بالإضافة إلى مشكلة الغارمات ، ونناقش كل المشكلات التى تواجه المواطن بطريقة كوميدية ليس بها اسفاف ، وأيضا نقدم الحلول لهذه المشكلات .

وأكد خيرى على أن الهدف من الفريق هو توصيل رسالة للفن الواقعى للمجتمع من خلال عرض قضايا واقعية تحدث غالبا في مجتمعنا مع وجود حل مناسب للقضية وعلاجها من خلال العرض .

 

ويشارك في العرض كلا من محمد حمد ، وعطية توتو ، والسعيد عبده، ومحمود فريد الصيني، وأحمد جمال أبواليزيد ، وعمر خالد محمود لطفي ، ومحمود خالد محمود لطفي ، وأحمد خالد ، ومحمد الشحات ، ورجب عبدالحميد، وفاء النجار، وهبة أبوالسعود ، وحنين القصاص ، ومحمود وائل حماقي ، ومحمد رضا البلاصي ، وهاني خميس الجنبيهي ، وبمشاركة الأطفال سعد محمد حمد ، ومازن محمد حمد، وابراهيم فريد .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights