سلايدرمحافظات

محافظ الشرقية ورئيس جامعة الزقازيق يستقبلان الوافدين من الخارج لتسكينهم بالمدينة الجامعية بالزقازيق 

 

كتب : عماد الشويخ

 

إستقبل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقيه والأستاذ الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق حاملان علم الجمهورية ، الوافدين القادمين من الخارج  والبالغ عددهم 400 وافد قادمين من المملكه العربيه السعوديه ، لقضاء فتره الحجر الصحي الإحتياطي بمجمع البطراوي للمدن الجامعيه بمدينه الزقازيق، تنفيذاً للإجراءات الإحترازيه والوقائيه التي إتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره..

 

أوضح المحافظ أن الوافدين خضعوا لإجراءات الحجر الصحي بالمطار وتم توقيع الكشف الطبي عليهم وثبت سلامتهم وخلوهم من أي أعراض إصابه بفيروس كورونا المستجد وجاري تسكينهم بالمدينه الجامعيه لقضاء فتره الحجر الصحي طبقا لخطة رئاسه مجلس الوزراء ووزارة الصحة لإتخاذ كافة التدابيروالإحتياطات اللازمه لمواجهة فيروس كورونا،  مشيراً إلى انه سيتم وصول 7 أتوبيسات أخري للمدينة تقل 350 وافد من المملكه العربية السعوديه لقضاء فترة الحجر الصحي بالمدينه الجامعية.

 

إطمأن المحافظ على تسكين العائدين و توفير كميات كبيره من المأكولات والمشروبات لهم فور وصولهم المدينه الجامعيه و توفير كميات كبيره من المستلزمات الطبية من مطهرات ومنظفات بالإضافة إلى توزيع كمامات وقفازات وجميع الأدوات اللازمة للوقاية الشخصية عليهم لضمان سلامه الجميع.

 

حرص محافظ الشرقية علي تفقد الغرف المجهزة بالمدينة والمخصصة لعزل الوافدين القادمين من الخارج، مؤكدا علي ضرورة إستمرار أعمال التعقيم والتطهير بالمدينة والشوارع المحيطة بها لتوفير أقصى درجات الحماية والسلامة للنزلاء.

 

طمأن المحافظ الوافدين  بأنه تم تزويد المدينة بالفرق الطبية المؤهلة والمدربة وذلك من خلال التعاون بين مديرية الشؤون الصحية وجامعة الزقازيق  لتقديم أوجه الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة لهم طبقا  للبروتوكولات الصحية المقررة،، متمنياً لهم قضاء وقتاً ممتعاً داخل المدينة ينتهى بخروجهم بصحه وعافية والعودة لمنازلهم وأسرهم.

 

أشاد محافظ الشرقية بمجهودات جامعه الزقازيق فى تجهيز المدينة الجامعية وظهورها  بصورة مشرفه تليق بإستقبال المصرين الوافدين،، مؤكدا على أهمية التعاون والتنسيق بين المحافظة والجامعة لمواجهه جائحة كورونا والخروج من تلك المرحلة الصعبة التى تمر بيها البلاد.

 

كما قدم المحافظ الشكر للقوات المسلحة لمساهمتها في التصدي لجائحة كورونا و المساهمة في تقديم الوجبات الساخنة للوافدين بالمدينة.

 

وفور وصول الوافدين والمحافظ للمدينة خضع الجميع لجهاز الكاشف الحراري وتم التعقيم

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights