سياسة

الوفد : السيسي نجح في إستعادة مصر مكانتها الدولية

أكد المهندس ياسر قورة مساعد رئيس حزب الوفد للشئون السياسية والبرلمانية بحزب الوفد علي أن كلمة الرئيس السيسى أمام مجلس الفيدرالية الروسى تاريخية.

 

 

وقال قورة، فى بيان اليوم، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد للعالم أن الإرهاب يمثل تهديدا خطيرا على الإنسانية بأسرها وتفكيك مفهوم الدولة الوطنية تحت وطأة الأزمات المتلاحقة، ويشكل خطرا وجوديا على أمن المنطقة والعالم كله.

 

وأشار قورة إلى أن الرئيس نجح خلال الـ4 سنوات فى استعادة مصر لمكانتها فى المحافل الدولية كأكبر دولة فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

وأضاف مساعد رئيس الوفد أن تأكيد الرئيس السيسى أن العالم أصبح فى خندق واحد، ولم يعد أحد بمنأى عن الخطر ولم يعد بالإمكان تخطى الأزمات فرادى أو بدون تحمل جميع أعضاء المجتمع الدولى مسئولياتهم سواء عبر الإسراع بتحقيق التسوية السلمية للنزاعات أو التصدى بحزم للأطراف التى تقف وراء الإرهاب وتُغذيه بالقول أو الفعل أو المال.

 

ولفت إلى أن التقارب المصرى – الروسى فى المرحلة الراهنة يعد مؤشراً مهماً وأن مصر تتعامل بالند مع الدول الكبرى، ولا تحتكم للمصالح فقط، مشيراً إلى أن روسيا من الدول التى ساهمت التنمية والبناء حينما ساعدت على بناء السد العالى، وغيره من المشروعات الكبرى خلال حقبة مهمة من تاريخها الحديث بجانب المواقف التاريخية على مر السنوات الماضية.

 

وقال قورة إن دعوة الرئيس السيسى للمستثمر الروسى لضخ استثمارات فى المشروعات القومية التى تدشنها الدولية دلالة قوية على عمق العلاقات بين البلدين، لافتاً إلى المستثمر الروسى المستفيد الأول من المميزات الكبيرة التى تتيحها السوق المصرية كبوابة تجارية واستثمارية ضخمة للعديد من الدول الإفريقية والعربية والأسيوية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights