سياسة

النائب مجدي ملك يقترح بمنح مستحقى الدعم فيزا حرة سلعية لشراء احتياجاتهم

قال النائب مجدى ملك عضو مجلس النواب، إنه تقدم بطلب إحاطة إلى رئيس البرلمان لتوجيه للحكومة بشأن  تصويب منظومة الدعم وتلافى السلبيات الموجودة بها حاليا ، موضحا أنه تم تأجيل مناقشته لوقت لاحق نتيجة لاعتذار الوزير عن حضور الجلسة .

وأضاف ملك ،أنه  آن الآوان لأن يكون هناك استهداف للمستحقين الفعليين للدعم المقدم من الحكومة المصرية والذى هو فى الأساس يستهدف الفقراء والبسطاء ومحدودى الدخل.

وتابع عضو مجلس النواب،  أن منظومة الدعم الحالية مكوناتها من خلال قاعدة البيانات الموجودة تؤكد أن هناك استيلاء على دعم الفقراء من عدد كبير من غير المستحقين ،لافتا إلى أنه تحدث مع الوزراء المعنيين بأنه بعد الانتهاء من قاعدة البيانات التى وجه لها رئيس الجمهورية والتى سيتم انجازها فى شهر فبراير المقبل أن توضع ضوابط للمستحقين للدعم.

واقترح  النائب مجدى ملك أن كل من يقل دخله عن 6 آلاف شهريا هو مواطن مستحق للدعم بواقع أن يكون دخله السنوى  72 ألف جنيه سنويا ، وأن يتم تطوير نظام توصيل المستحقات للمواطن فى صورة فيزا سلعية حرة وأن قيمة الدعم المخصص للفرد يودع فى فيزا يقوم من خلالها المواطن بشراء السلع والخبز بحيث يكون له حرية الاختيار فى تحديد احتياجاته وأولوياته من الانواع المختلفة من السلع دون أن يفرض عليه عدد معين من الأرغفة أو سلع محددة وهذا يحقق بشكل كبير ما تستهدفه الدولة من تخفيف الاعباء على المواطنين.

وتابع عضو مجلس النواب ، إنشاء نظام فيزا سلعية حرة تتيح للمواطن حرية اختيار احتياجاته ، خاصة وأن قيمة الدعم المقدم من الدولة الذى يقدر بما يزيد 120 مليار سنويا ، ومع تنقية المستحقين ووصول عددهم إلى 60 مليون بدلا من 83 مليون مصرى سيزيد نسبة المخصصات للفرد الواحد وبالتالى تكون الدولة ساهمت فى تخفيف الاعباء عن المستحقين الفعليين للدعم .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights