تكنولوجيا

«الاتصالات» تُخطط لإطلاق أول أكاديمية للذكاء الاصطناعي

كشف عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن وزارته ستطلق أول أكاديمية متخصصة في الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع وزارة التعليم العالي.

وأوضح أن الوزارة بدأت بالفعل الإعداد لأول استراتيجية متخصصة في الذكاء الاصطناعي لمواكبة التغييرات التكنولوجية الكبيرة.

وخلال لقائه مع أعضاء غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، قال الوزير: «تأخرنا كثيراً، لكن علينا التركيز على الذكاء الاصطناعي كأحد وسائل التنمية»، مؤكدًا على أهمية توافر الإبداع المحلي لتحقيق استراتيجية الدولة للتحول إلى المجتمع الرقمي.

وأوضح الوزير أن استراتيجية الذكاء الاصطناعي التى يتم العمل عليها تعتمد على محورين أساسيين، الأول إنشاء أكاديمية له بالتعاون مع التعليم العالى لدفع الابتكار وبناء القدرات، والثاني التطبيق العملي بهدف إنتاج وتصدير حلول تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

وأشار إلى أن الاستراتيجية تركز على تحديد أبرز الفرص المتاحة في صناعة تكنولوجيا المعلومات والتركيز عليها.

وقال الدكتور جمال درويش، رئيس لجنة قطاع الحاسبات والمعلومات بالمجلس الأعلى للجامعات، إن اللجنة بالتعاون مع معهد تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات ستدشن، غداً، فعاليات مؤتمر “بناء القدرات وتطوير البرامج والمقررات لقطاع تكنولوجيا المعلومات”.

وأوضح أنه سيتم خلال فعاليات المؤتمر إعلان إنشاء أول كلية في مصر متخصصة في الذكاء الاصطناعي، فضلاً عن توقيع بروتوكول تعاون بين لجنة القطاع ومعهد تكنولوجيا المعلومات لتنفيذ برامج تدريبية متميزة لطلاب كليات الحاسبات والمعلومات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights