المرآة والطفل

تطعيمات طلاب المدارس لا تسبب العقم هذه شائعات أهل الشر

نفى المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، ما تردد على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء عن عدم صلاحية تطعيمات طلاب المدارس الابتدائية ضد الأنيميا والسمنة والتقزم، وتسببها في الإصابة بعدد من الأمراض الخطيرة تظهر مستقبلاً من بينها العقم.

ونقل المركز، عن وزارة الصحة والسكان، تأكيدها أنه لا يجرى تطعيم الطلاب في الحملة من الأساس، بل الكشف لاكتشاف الإصابات بتلك الأمراض تمهيداً لعلاجها.

وأكد أن تلك الحملة تأتي في إطار اهتمام الرئيس بصحة أبنائه الطلاب وحمايتهم من هذه الأمراض واكتشافها في مرحلة مبكرة، منوها بأن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة الذعر بين الطلاب وأولياء الأمور.

وتابع: “هذه الحملة تستهدف جميع تلاميذ المرحلة الابتدائية بالمدارس الحكومية والخاصة والأزهرية، وستجرى على 3 مراحل، بدأت المرحلة الأولى من 15  فبراير حتى 28 فبراير، وتشمل محافظات (الفيوم، ودمياط، وأسيوط، ومطروح، وبورسعيد، وجنوب سيناء، والقليوبية، والبحيرة، والإسكندرية، والجيزة)، أما المرحلة الثانية فقد بدأت خلال الفترة من 1 مارس إلى 20 من الشهر نفسه، بمحافظات (القاهرة، والسويس، والإسماعيلية، وكفر الشيخ، والمنوفية، وبني سويف، وسوهاج، وشمال سيناء، والبحر الأحمر، وأسوان، والأقصر)، على أن تبدأ المرحلة الثالثة والأخيرة خلال الفترة من 21 مارس حتى 10 إبريل المقبل، بمحافظات (الدقهلية، والشرقية، والغربية، وقنا، والمنيا، والوادي الجديد).

وأكملت: “أهل الشر ممن يضمرون السوء لهذا الوطن وأبنائه يحاولون تحويل كل إنجاز لصالح الوطن إلى شىء مخالف، ولكن لن تفلح محاولاتهم”.

وناشدت وزارة الصحة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة، للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق وتثير البلبلة بين المواطنين، وفي حالة وجود أي استفسار يرجى الاتصال على رقم الوزارة التالي 27923754.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights