منوعات

مناقشة مشاريع التخرج بقسم المواد بهندسة الزقازيق

كتب / هلال زايد

شهد قسم المواد بكلية الهندسة بجامعة الزقازيق مناقشة خمسة مشاريع تخرج مقدمة من ٤٢ طالبا وطالبة تخصص الهندسة المدنية وبرنامج هندسة الإنشاءات والتشييد وذلك تحت رعاية كل من د.خالد عبد الباري رئيس الجامعة، ود.علاء عطا عميد الكلية ود.صبري أحمد
وأعرب د.سليم صالح السيد رئيس قسم المواد عن سعادته بمستوي المشروعات المقدمة مقدما التهنئة للطلاب والشكر والتقدير لأسرة قسم المواد علي المجهود الرائع مشيرا إلي أن مشاريع التخرج تأتي ضمن الخطة البحثية للقسم التي تتضمن إعادة استخدام المخلفات لإنتاج مواد جديدة . ومن هذه المخلفات برادة الحديد وغبار السيليكا والغبار المتطاير من أجل إنتاج خرسانات أرضيات تتحمل أحمال الصدم والبري وذات مقاومة عالية . وكذلك إستخدام الألياف الحديدية والصناعية لتحسين نمط الانهيار وزيادة المتانة وتقليل الانكماش في الخرسانات المعرضة للأحمال الديناميكية.
وأضاف د.سليم صالح أن تحكيم المشاريع تم من قبل لجنة مشكلة من مجلس القسم تضم د.صبري أحمد وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب ، ود.حسام الدين محمد سلام ، ود.محمد حسن سليم ، د.أمل عبد الوهاب محمد ، وحسام صلاح الدين خليل ، ود. إبراهيم عطية شراقي ، الأساتذة بالقسم حيث يتم التقييم من خلال المتابعة من لجنة إشراف بنسبة ٥٠% من درجة التقييم ونسبة ٥٠ % للمناقشة من خلال لجنة تضم ٣ أساتذة لتقييم العرض المقدم عن المشروع ومناقشة الطلاب في النتاتج التي تم التوصل إليها من خلال دراسة وتنفيذ المشروع .



اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights