تكنولوجيا

الحوسبة السحابية تحدث ضجة في دول الخليجية

 

كتبت: أسماء حواس

يشير تقرير هايب سايكل لتكنولوجيا المعلومات 2019 Gartner Hype Cycle من جارتنر إلى أن الحوسبة السحابية العامة ستحدث ضجة أكبر في دول مجلس التعاون الخليجي خلال فترة العامين إلى الخمسة أعوام القادمة، لكن تبني الشركات لهذه التكنولوجيا واعتمادها بشكل رئيسي يحتاج وقتاً أطول يقدر بأكثر من 10 سنوات.

 

وتعمل دول مجلس التعاون الخليجي على التحول بشكل أكبر من الاقتصاد القائم على تجارة النفط، إلى اقتصاد يعتمد بشكل رئيسي على تكنولوجيا المعلومات.

 

وأشارت 49 في المئة من الشركات التي شاركت في استطلاع أجندة مديري تكنولوجيا المعلومات لعام 2019 من جارتنر إلى أن نماذج أعمالها قد تغيرت بالفعل، أو أنها تشهد تغيرات حالية بغية دعم أعمالها وتنميتها لمواكبة تطورات الاقتصاد العالمي الحالي.

 

ويعمل مدراء تكنولوجيا المعلومات على تعزيز استثماراتهم في أهم التقنيات التي يمكن أن تحدث تحولاً جذرياً في القطاع، مثل تقنيات الذكاء الاصطناعي والخدمات السحابية والأتمتة والأمن السيبراني، إلى جانب تقليص معدلات إنفاقها الكبيرة على البنية التحتية الخاصة بمراكز البيانات.

 

ويسلط تقرير هايب سايكل من جارتنر Gartner Hype Cycle الضوء على أبرز التقنيات والعمليات والمعايير التي من شأنها أن تحدث تحولاً جذرياً على مستوى المؤسسات في دول مجلس التعاون الخليجي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights