أحزاب ونوابسياسة

النائبة فايقة فهيم تطالب بتطبق القانون علي المقاهي

 

كتبت : أمنية السعيد

طالبت النائبة فايقة فهيم عضو مجلس النواب، في طلب إحاطة إلى الدكتور على عبدالعال رئيس المجلس، بشأن ظاهرت التسرب من المدارس للذهاب إلى مقاهي الإنترنت “السايبر”.

 

وقالت عضو مجلس النواب، “انتشرت في الفترة الأخيرة، ظاهرة تسرب الطلاب من المدارس وذهابهم إلى مقاهي الإنترنت أو المقاهي العادية لشرب الشيشة وغيرها، مما يتطلب منه ضرورة اتخاذ إجراءات واضحة لمواجهة ذلك”.

 

وطالبت النائبة بتطبيق القانون بشأن “منع من هم أقل من 21 سنة من التدخين على المقاهي، وإحكام القبضة من جانب مدراء المدارس فمن يتغيب يجب إبلاغ ولي أمره، كما من يثبت جلوسه على أحد المقاهي يعاقب أمام كل المدرسة كنوع من العقاب الرادع”.

 

وأضافت أن “الهروب من المدارس للذهاب إلى المقاهي يتسبب في تدهور المستوى التعليمي للتلاميذ الهاربين نظرا لتغيبهم المستمر عن الدروس، كما أن حياة ومستقبل الطلاب في خطر بسبب هذه المقاهي، حيث تعمل على تحفيز الطلاب للتسرب من التعليم، لتكون عاملًا إضافيًا لظاهرة التسرب التعليمي”.

 

ولفتت إلى أن افتقار المدارس للبرامج الترفيهية للطلاب والتي من شأنها تخفيف الأعباء الدراسية عنهم، تعد أحد أسباب الطلاب للهروب من المدرسة مما يتطلب زيادة الأنشطة الترفيهية بالمدارس بشكل يومي.

 

وتابعت أنه يجب على مؤسسات الدولة اتخاذ ما يلزم لصالح العملية التعليمية، ومستقبل الأجيال، خاصة أن مقاهي ال‘نترنت أصبحت تستقطب العديد من الطلاب وتجعلهم يتغيبون عن فصول المدرسة أو حتى الدروس الخاصة.

 

وشددت على أنه يجب تطبيق القانون بشأن المترددين على المقاهي لإجبار الطلاب على الذهاب إلى الدراسة، مبنية أن هذه إحدى الطرق التي يجب اتخاذ إجراءات جادة لتطبيقها.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights