المرآة والطفل

بالصور .. قومى المرأة بالشرقية يستهدف 66.514 من اهالى 107 قرية فى ثالث أيام ” طرق الأبواب “

الشرقية – هلال زايد

استأنف المجلس القومى للمرأة بالشرقية، فعاليات اليوم الثالث من المرحلة الثانية، فى حملات طرق الأبواب، والتى أطلقها المجلس القومى للمرأة بمحافظات مصر، بعنوان “بلدى أمانة “بتوجيهات من الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، والتى من المقرر أن تستمر لمدة 4 أيام، يام اختتامها غدا.

و قالت الدكتورة عايدة عطية، مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بالشرقية، أن الحملات قد استهدفت اليوم 66.514 من الأهالى ب 107 قرية، بمراكز ههيا و أبو كبير والزقازيق و منيا القمح و بلبيس وفاقوس والحسينية، لافتة إلى أن الحملات تقوم بها عضوات الفرع بمعاونة الرائدات الريفيات، فى كافة أنحاء قرى المحافظة.

و أضافت مقررة المجلس القومى للمرأة بالشرقية، .. أن الحملة تستهدف توعية الفتيات السيدات والرجال بكيفية المساهمة في المجهودات التي تقوم بها الدولة، من حكومة وقطاع خاص، وكذلك القطاع الأهلي لبناء وطن مستقر مزدهر، كما تستهدف توعية سيدات ورجال مصر بخطورة الشائعات المغرضة، التي تستهدف زعزعة واستقرار أمن وسلامة المجتمع المصري.

وعلى هامش الحملة، يدفع المجلس القومى للمرأة بعيادة متنقلة للكشف النسائى المجانى ومنح وسائل تنظيم الاسرة مجانا لسيدات القرى، كما يتم تنظيم قوافل طبية، وندوات توعية بمخاطر الزواج المبكر، و بالجهود التى تبذلها الدولة من اجل الحفاظ على امن وتنمية البلاد.

كما يتم استقبال شكاوى أهالى القرى التي تزورها الحملة بخصوص الرعاية الصحية والاجتماعية، ومعاشات تكافل وكرامة، وغيرها للعمل على حلها في أقرب وقت.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights