منوعات

شاهد.. ١٦ مهندسا زراعيا يقودون ثورة تطوير أجهزة الرى فى مصر

هلال زايد

نجح ١٦ مهندس مصرى فى اجتياز دورات شركة هانتر العالمية للتعامل مع أحدث نظم الرى فى العالم وأعمال اللاند سكيب والمسطحات الخضراء .

وقال الدكتور مدحت عمر ، مدير هانتر الأمريكية بشمال إفريقيا للإعلامى محمد غانم عبر فقرات برنامجه “الجدعان” على فضائية القاهرة والناس ٢ ، أن أكثر من ٧٠ % من المياه فى مصر تستهلكها الأراضى الزراعية، ولذلك مصر فى أمس الحاجة لترشيد نظم الرى بالطرق الحديثة التى توفر ٤٠ % من مياه الرى باستخدام اجهزة التحكم الذكية والتى تدار عن بعد .

وأوضح مدحت عمر أن الأجهزة الحديثة يمكنها تعظيم موارد الزراعة وتعديل مواعيد الرى بحسب الظروف المناخية الى جانب التنسيق مع جميع الأنظمة العاملة بنفس المكان لتحسين جودة النبات وزيادة الانتاجية وتوفير المياه والتحكم بها عبر الكمبيوتر او التليفون المحمول .

وأضاف المهندس حسن صالح مدير أكاديمية شيرا لنظم الرى الحديث، أن الشركة تقدم الدورات بشكل مجانى لجميع المهندسين وتدربهم على أحدث البرامج التكنولوجية فى تصميم وادارة شبكات الرى ونظم اللاند سكيب ، مشيرا إلى أن انشاء محطة للأرصاد الجوية يساعد المزارع على تحديد احتياجات النبات من المياه والذى يتم بالتنسيق مع أجهزة الرى الذكية .

https://www.youtube.com/watch?v=G52r8oTrf3Y

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights