أحزاب ونواب

مستقبل وطن بالشرقيه يكرم الام المعيله بتوزيع 10 ماكينات خياطه ورحلات عمرة وجوائز مالية لحفظة القرآن الكريم ببلبيس

د. محمد الجريتلي

نظم حزب مستقبل وطن برئاسة المهندس اشرف رشاد رئيس الحزب وبرعاية الدكتور محمد سليم امين المحافظه ،اليوم الأربعاء احتفالية كبرى بقاعة ليلتي بمدينة بلبيس لتوزيع 10 ماكينات خياطة للأم المعيلة وتكريم الفائزين من حفظة القرآن الكريم بمدينة بلبيس.

بحضور الدكتورة “ملاك جمعة”أمينة المرأة “بالمحافظة ،الدكتور “أشرف الدوكار” أمين العمال والفلاحين بالمحافظة واعضاء هيئة مكتب بلبيس وعنهم :
محمد عثمان حجازى”امين الحزب ، “محمد علوان البطريق” الأمين المساعد “حموده محمد حموده” أمين التنظيم

قال الدكتور محمد سليم امين الحزب بالشرقيه ان حزب مستقبل وطن يساهم بشكل كبير مع المجتمع المدنى فى هذه الفترة التى تحتاج إلى تكاتف جميع الجهود للنهوض بالوطن، وتحقيق التكافل الاجتماعى للمواطنين الأكثر احتياجاَ، وتم تحديد المرأة المعيلة ضمن أهم الأولويات والعمل على إيجاد حلول بديلة ومبتكرة لمواجهة كافة المشكلات التى تواجهها.

وأوضح “سليم” أننا نسعى لتقديم الرعاية الكاملة للمرأة المعيلة، باعتبارها شريك أساسي بالمجتمع كونها ربة أسرة، قد تكون “أرملة أو مطلقة أو لها ظروف اجتماعية دعتها للخروج للعمل، وكان الحزب قد تبني عدد من المشروعات بالفترة السابقة تماشيا مع مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي”حياة كريمة”، لتكون انطلاقة لسيدة تعمل ولها دور بالمجتمع قادرة علي تربية أبنائها.

اكدت “ملاك جمعة” إن الحزب يحرص دائما على تنمية قدرات المرأة وتأهيلها لسوق العمل خاصة المرأة المعيلة والحفاظ على حقوقها ووضعها فى المكانة التى تليق بقيمتها وقدراتها وتضحياتها ،لذا قامت أمانة المرأة بإعداد دورات تدريبية في مجالات عديدة لأنشاء مشروعات صغيرة لتحقيق التمكين الاقتصادى للمرأة المعيلة لتتمكن من مواجهة الأعباء اليومية واستغلال إمكانياتها المتاحة لضمان حياة كريمة لها ولأسرتها.

قال “حجازى” ان هذه الفاعليه ضمن مبادرة “انت عظيمة”، وتعتبر أحد أهم الفاعليات التي راعت المرأة المُعيلة بصفة خاصة، باعتبارها أكثر شرائح المجتمع احتياجا لأوجه الرعاية والمساندة حتى تتمكن من أداء دورها تجاه أسرتها ومجتمعها و أنه تم تحديد معايير لاختيار النساء المعيلات والتي تمثلت في سيدات تعول أسرة .

وأوضح “حجازي”أنه تم تكريم الأوائل من حفظة القرأن الكريم وإعطائهم جوائز مالية وجوائز أخري بالإضافة إلى 4 جوائز رحلات عمرة مقدمة من المهندس “سامى نصرالله ” مساعد امين المحافظة تقديراً لتفوقهم وتميزهم فى حفظ كتاب الله.

وأعرب “البطريق”عن سعادته بإيجابية وفعالية مشاركة “مستقبل وطن” مع المجتمع المدنى فى هذه الفترة التى تحتاج إلى تكاتف جميع الجهود للنهوض بالوطن وتحقيق التكافل الاجتماعى للمواطنين الأكثر احتياجاَ من خلال إيجاد حلول بديلة ومبتكرة لمواجهة كافة المشكلات التى تواجه المواطن.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights