أخبار

عاجل.. الصحة تزف بشري سارة وتحجز أول دفعة من الدواء الأمريكي لعلاج كورونا.. التفاصيل

قالت الدكتورة هالة وزيرة الصحة إن وزارة الصحة حجزت أول دفعة من العلاج الأمريكي الذي تنتجه شركة جلياد الأمريكية، ووافقت عليه منظمة الغذاء والدواء الأمريكية بشكل عاجل لمواجهة فيروس كورونا، موضحة أن منظمة الصحة العالمية ستدفع سعر تلك الدفعة.

وأضافت، في مداخلة هاتفية لها مع برنامج “الحكاية” على قناة إم بي سي مصر، أن عقّار ريمدييسفير الذي تنتجه شركة جلياد الأمريكية يقلل فترة العلاج من 14 إلى 11 يومًا فقط، موضحًا أنه من العقارات التى دخلت مصر في شراكة مع منظمة الصحة العالمية لاستخدامه في التجارب الإكلينيكية.

منذ قليل.. قرار محكمةجنح القاهرة علي سما المصري

وتابعت زايد: إحنا دخلنا مع منظمة الصحة العالمية في الأبحاث الإكلينيكية للدخول في مشروع التجارب السريرية، وحجزنا كمية من الدواء الأمريكي ده هتدفع تكلفتها المنظمة وبعتولنا جواب رسمي بكده من أكثر من 6 أسابيع، وكنا من أوائل الدول اللى ارتبطت مع منظمة الصحة العالمية للمشاركة في التجارب الإكلينيكية علشان نشوف مدى استجابة المرضى في مصر وفعاليته لأنه بيقلل فترة العلاج من 14 إلى 11 يومًا فقط.

كان مستشار الرئيس الأمريكي وعالِم الأوبئة أنطوني فاوتشي قد أعلن، الأربعاء، أن عقّار “رمديسيفير” أظهر “أثرًا واضحًا” في مساعدة مرضى كورونا على التعافي، وذلك بعد نشر نتائج تجربة سريرية واسعة لهذا الدواء المضاد للفيروسات كانت موضع ترقب شديد.

وكانت الشركة قد أعلنت أن عقّارها حقق أهدافه الأولية في أكبر وأوسع دراسة تجرى حتى الآن حول هذا المرض.

كانت وزارة الصحة قد أعلنت، الخميس، تسجيل أكبر معدل زيادة يومي للإصابات بفيروس كورونا، بواقع 358 حالة جديدة، و14 حالة وفاة، ليرتفع إجمالي أعداد الإصابة منذ أول حالة في 14 فبراير الماضي، إلى 5895 حالة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights