محليات

بتكلفة 500 الف جنية .. أفتتاح مستشفي عزل الجوسق بالشرقية

 

كتب : منصور عبد المنعم

تظهر معادن المصريين في أوقات الشدة ولم يتواني المصري الأصيل في الوقوف بجوار الدولة وفي ذكر ثورة 30 يونيو يثبت المصريين أن الشعب خلف قائد عظيم علمهم كيف تبني الدول ،ففي ظل جائحة فيروس كورونا لم يتأخر أهالي قرية الجوسق عن القيام بدورهم الوطني .

افتتاح مستشفي عزل كورونا بالجوسق

حيث أفتتح بالأمس أول مستشفى عزل لعلاج مصابى فيروس كورونا، بتكلفة نصف مليون جنيه.

بحضور إبراهيم حجازى عضو مجلس الشورى الأسبق، أحمد عثمان حجازى عمدة القرية، وحموده ومحمد حجازي أمين حزب مستقبل وطن ببلبيس وحموده محمد أمين تنظيم مستقبل وطن ببلبيس ، ومحمد علوان البطرق الامين المساعد لأمين التنظيم  بحزب مستقبل وطن ببلبيس وجنات عبد الفتاح رئيسة الوحدة المحلية بقرية شبرا التابعة لها قرية الجوسق، ممثلة عن المحليات، وعدد من أبناء القرية وممثلين من المجتمع المدنى.

 

قال أحمد عثمان حجازي عمدة الجوسق ،أن المكان كان يتم تجهيزه ليكون مركز حضانات وغسيل كلوي وعيادة متخصصة بالجهود الذاتية من أهل القرية ،ولكن نظراً للظروف التي تمر بها مصر أتقفنا مع أهل القرية أن يتم تحويله في الفترة الراهنة مكان لعزل الحالات المصابة بفيروس كورونا .

 

وأضاف حجازي،أن المبني مقام علي مساحة 390 متر وبلغ تكلفة تجهيز نصف مليون جنيه ،واستغرق شهرين فى التجهيز حيث تم معاينة المبنى من قبل الجهات المختصة والتأكد من أنه جيد التهوية وسلامة البنية التحتية، وتم توفير كافة المستلزمات الطبية.

عمدة الجوسق : التنسيق بين الصحة والجهات المختصة

وتابع عمدة قرية الجوسق: بعد التنسيق مع مديرية الصحة بالشرقية، من خلال  الدكتورة ” دعاء فايق ” مديرة الإدارة الصحية بمركز بلبيس والدكتور أبو الفتوح عياد، تم تجهيز المكان بعدد 21 سرير و12 أسطوانة أكسجين، حيث المبنى به 7 غرف، وتم توفير كافة المستلزمات الطبيبة، وكل ذلك تطوع من أبناء قرية الجوسق.

 

وتطوع كلاً من الدكتور محمود قاسم والدكتور محمودعادل والدكتور محمد إسماعيل من أبناء القرية للتواجد  بالمستشفى، وتم التعاقد مع 4 من التمريض بأجر لمتابعة الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، وسوف يتم إستقبال الحالات من اليوم، لتخفيف الضغط على مستشفى بلبيس العام.

 

وأكد إبراهيم حجازي عضو مجلس الشوري السابق ،علي أنه لم يتأخر عن مساعدة أهل قريته وأن أل الجوسق يستحقون أكثر من ذلك .

 

وقال مصطفي كمال القائم علي تجهيز المكان،أهل الجوسق يتميزونا بالكرم والحمد لله الناس لم تخذلنا وأغلب أهالي الجوسق قام بالتبرع للمكان سواء مدياً أو عينياً .

 

وأشار محمد الأهواني أحد أعضاء اللجنة المشرفة علي المسشفي ،أن المكان تم تجهيزه علي أعلي مستوي لخدمة أهالينا .

 

وتابع الأهواني ،الموضوع لم ينتهي بأفتتاح المكان ولكن أمامنا مشوار طويل ،ودعا أهالي الجوسق ببذل المزيد من العطاء حتي يتم استكمال المسيرة .

 

وقال نبيل مندور رئيس الجمعية الشرعية ،ان هذا العمر فخر لكل أهل الجوسق الذين تعودنا منهم  البذل والعطاء .

 

وقال محمد الزاهد عضو مجلس النواب عن العاشر من رمضان ،أنه من الصدف الجميلة افتتاح مستشفي للعزل بقرية الجوسق مقام بالجهود الذاتيه ونحن نحتفل بذكر ثورة 30 يونيو ،وذلك يثبت أن الشعب يقف بكل قوة خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي .

 

وأشاد حموده محمد أمين تنظيم حزب مستقبل وطن ببلبيس بتجهيزات المستشفي وبمجود القائمين عليه قائلاً هذا ليس بجديد علي أبناء الجوسق الذي يثبتونا دائماً أنهم أهل كرم وعطاء .

 

وقدم محمد عثمان حجازي أمين حزب مستقبل وطن ببلبيس الشكر لأهالي الجوسق والحضور .

 

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights