المرآة والطفل

طريقة عمل الكيك في المنزل بدون تعب

طريقة عمل الكيك في المنزل بدون تعب:

إعداد الطعام فى المنزل لا يعد روتين يومى لدى البعض فهو هواية حيث لا يجد الكثيرون أنفسهم سوا عند تقديمهم أكله تلقى استحسان الصغير قبل الكبير، فتجد بعض الأسر والعائلات تتنافس على إعداد أفضل وجبة طعام، وفى العزومات يفاخر الزوج بمدى جمال طعام زوجته وتفننها فى أعمال المطبخ المختلفة، وتجد لكل سيدة وجبة معينة حيث لا يستطيع أحد أن ينافسها بها، ولا يقتصر الأمر على النساء فيما يتعلق بهذا المجال فتجد أن الرجل عندما يعشق إعداد الطعام يخلص له فيتفوق على معظم النساء به.

ونلاحظ أن أشهر معدى الطعام من الرجال، ونلمس ذلك بمختلف القنوات الفضائية، وإذا كنتِ من المبتدئين فى دخول المطبخ ولديك رغبة للتعمق به، أو تدفعك رغبتك فى التميز إلى معرفة كل شئ يجبب أسرتك فى طعامك ويجعلهم يفضلوا أكل المنزل عن كبرى المطاعم والمحلات التجارية، فى ظل الارتفاع الشديد فى الأسعار وتحديداً أسعار السكر يقدم لكِ الدليل نيوز طريقة عمل الكيك على طريقة الشيف هالة مصطفى ، لتعديها فى المنزل لأسرتك.

فوائد الكيك الصحية:

وللكيك العديد من الفوائد وفى مقدمتها فائدته للحامل حيث أن المرأة الحمال عندما تريد أن تأكل كثيراً تجد أن الطفل الرضيع ضغط على معدتها الامر الذى يجعلها تشعر بالشبع ولكنها فى تلك الحالة تكون بحاجة ماسة إلى الطاقة، وهنا يكون الحل الأمثل لها تناول الكيك، حيث أنه لن يأخذ حيز أو مساحة فى جسدها كما أنها ستشعر بالطاقة اللازمة نتيجة لارتفاع السعرات الحرارية بالكيك.

مكونات الكيك:

2 كوب دقيق

 

4 حبات بيض

 

3/4 كوب زيت

 

3/4  كوب حليب

 

كوب سكر

 

كيس بكينج بودر

 

2  كيس فانيليا

 

ملح

 

ملعقة صغيرة خل

 

طريقة إعداد الكيك :

 

1 – نضع الـ 4 حبات بيض بكوب الخلاط ومعهم أقل القليل من الملح ونقوم بضربهم جيدًا ثم نضيف الخل.

 

2 – ونواصل خفق البيض بالخلاط إلى أن يأخذ لون فاتح وحينها نضع السكر بالتدريج ونستمر فى الخلط، ثم نضيف الزيت أثناء تشغيل الخلاط، ومن بعده الحليب ونواصل الضرب.

 

3 – ونريح الخلاط بعض الوقت ثم نواصل الضرب من جديد، وفى وعاء عميق نقوم بنخل الدقيق ومعه كيس البكينج بودر .

 

4 – وأثناء الخلط نضيف الدقيق والبكينج بودر فى الخلاط وبمجرد أن يختفى الدقيق ويذوب داخل الخليط نوقف الخلاط،

ونبطن الصينية بفرشاة الزيت ومعها رشة دقيق ونصب الخليط فى بولة حتى نتأكد من اختلاط الدقيق بالسوائل وبعد ذلك نصبه فى الصينية .

 

5- يمكن إضافة ملعقتين نسكويك على نصف كوب من الخليط ونمزجهم جيدًا وبعد ذلك نقوم بإضافته بشكل عشوائى على الخليط.

 

6- ندخل الصينية فرن ساخن على درجة حرارة 180 درجة لمدة 45 دقيقة، و تقدم الكيك بعد أن تبرد مع الشاى أو العصائر حسب الرغبة .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights