عربي وعالمي

أطلقت فرنسا أول مناورة فضائية عسكرية .

ترجمة: زينب حسن محمد موسى

هذه هي المره الأولى الذي يتدرب فيها الجيش الفرنسي هذا الأسبوع على عمليات المراقبة والدفاع في الفضاء ، والذي يسافر فيها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى تولوز يوم الجمعة 12 مارس لحضور التمرين.

و تعد هذه ليست “حرب النجوم” لكن الجيش الفرنسي يخطو خطوة إلى الأمام في استراتيجيته للدفاع عن الفضاء.

بالإضافة إلى أنه أوضح الجنرال ميشيل فريدلينج ، قائد قيادة الفضاء (CDE) ، الثلاثاء 9 مارس أن “AsteraX هو تمرين فضائي عسكري و تدريب على العمليات الفضائية ، و يعد هو الأول للجيوش الفرنسية ، بل و الأول في فرنسا وأوروبا”. الذي يجري التجربة هذا الأسبوع في تولوز .

وأيضا فقد نجد أنه هناك فارق في غرفة العمليات الوهمية ، التي قدمها المركز الوطني لدراسات الفضاء (CNES) ، حوالي ستين شخصًا “يلعبون” سيناريوهات هجوم حول خلفية الرسوم المتحركة .

بالإضافة أنه يتم عرض جهاز محاكاة يحتوي على 10000 جسم فضائي مواجهة “18 حدثًا” ذات جاذبية مختلفة ، بدءًا من إعادة دخول الحطام الفضائي المحفوف بالمخاطر إلى حالة غير ودية تتطلب اتخاذ إجراء على أعلى مستوى. وهو المستوى السياسي.

وقال الجنرال فريدلينج: “كانت فرنسا تشارك منذ عدة سنوات في تدريبات مماثلة في الولايات المتحدة مع Global Sentinel”. تنفذه القيادة المسؤولة عن العمليات الفضائية للجيش الأمريكي ، “Global Sentinel” مستوحاة من الحالات الواقعية الأخيرة ، مثل الدخول إلى الغلاف الجوي لمحطة Tiangong-1 الصينية ، تليها التفكك والسقوط في المحيط الهادئ في مايو 2018.

كما قال أيضا الجنرال فريدلينج توضيحا لشأنهم: “لقد انتقلنا من الأقوال إلى الأفعال ، ونحن نتحرك في مستوى مرتفع وهذه مجرد البداية” .

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights