منوعات

ولاية فلوريدا تعلن حالة الطواريء بسبب تسرب مياه الصرف الصحي السامة.

متابعة وصياغة وترجمة: أمل عادل محمد عطية.
من الولايات المتحدة ” دولة فلوريد”

أعلن الحاكم “رون ديسانتيس” حالة الطواريء في ولاية فلوريدا بعد تسرب مياه الصرف الصحي السامة من بركة كبيرة في خليج “تامبا”.

وصدر أمر بإخلاء أكثر من 300 منزل في المنطقة، وأُغلِق الطريق للسريع بالقرب من خزان “بايني بوينت” وتم إرسال تنبيه للسكان يأمرهم بمغادرة منازلهم على الفور.

وقال المسؤولون أن خزان يُقارب 77 فدان (31 هكتارًا) يحوي ملايين الغالونات من المياه التي تحتوي على الفوسفور والنيتروجين من مصنع فوسفات قديم، والبركة التي وُجِد بها التسرب موجودة في كومة من الفسفوجبس، وهي نفايات مشعة من تصنيع الأسمدة.

يحتوي الماء على كميات صغيرة من الراديوم واليورانيوم الطبيعيين، ويمكن أن تطلق المداخن غاز الرادون.

فشلت محاولات إصلاح التسرب في وقت متأخر من يوم الجمعة عن طريق سد الثقب بالصخور وغيرها من المواد وأعلن حاكم ولاية فلوريدا “رون ديسانتيس” حالة الطوارئ يوم السبت.

وقال “سكوت هوبس” مدير المقاطعة في مؤتمر صحفي أن هناك مخاوف من أن المياه يمكن أن تغمر المنطقة، التي يكاد يكون معظمها أراضي زراعية ونحن نتحدث عن إمكانية الحصول على 600 مليون غالون (2.3 مليار لتر) في غضون ثوان ودقائق، تاركين حوض الاستبقاء هذا ليدور حول المنطقة المحيطة “.

ويُجرى حاليًا ضخ آلاف اللترات في الدقيقة من الخزان لخفض حجم المياه، بينما يرسم عمال آخرون الطريق للسيطرة على تدفق المياه من خلال إعلان حالة الطواريء، ويمكن الإفراج عن الأموال لإرسال المزيد من المضخات والرافعات إلى المنطقة.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights