منوعات

عودة الطلاب إلى المدرسة اليوم: حضور ستة من كل عشرة طلاب الحصص بالمدرسة.

ترجمة: نسمة محمد مرشدي ندا

في البحيرة تم عودة حوالي 5,3 مليون طالب من طلاب رياض الاطفال والابتدائي والصف الأول الإعدادي إلى المدارس وكذلك في المناطق الحمراء، نتيجة للقرار الصادر في الأول من أبريل، وحضور طلاب الصف الثاني الإعدادي والطلاب الأكبر داخل المدارس سنًا في المناطق البرتقالية على الأقل بنسبة خمسين بالمائة. الوزير بيانكي: “تم تخصيص مائة وخمسين مليون للدعم النفسي”. سيُقَيّم المحافظون تأثر العودة على النقل.

 

سيعود قرابة 5,3مليون طالب من طلاب رياض الاطفال والابتدائي وطلاب الصف الأول الإعدادي إلى المدرسة لحضور الحصص-وكذلك في المناطق الحمراء-نتيجة لقرار الحكومة الصادر في الأول من أبريل: قرابة أثنان وستون بالمائة من 8,5 مليون طالب مسجلين في المدارس الحكومية والخاصة.

 

ينص قرار كوفيد الصادر من الحكومة على عودة الطلاب للمدارس في المناطق البرتقالية حتى طلاب الصف الأول الإعدادي ويجب أن يبلغ حضور طلاب الصف الثاني الإعدادي وجميع صفوف المدرسة الثانوية على الأقل خمسين بالمائة.

 

بينما سيلتحق جميع الطلاب حتى طلاب الصف الأول الإعدادي في المناطق الحمراء بالمدارس، أما طلاب الصف الثاني الإعدادي والطلاب الأكبر سنًا فسيدرسون عن بعد.

 

لا يمكن التنازل عن أحكام القرار بموجب المراسيم المحلية من رؤساء المناطق أو رؤساء البلديات ” إلا في بعض الحالات الأستثنائية المتعلقة بتفشي الوباء أو وجود درجة عالية من مخاطر انتشار الفيروس ومتغيراته”.

 

لم يحدث أنه كان هناك الكثير من الطلاب في الفصول بداية من فبراير الماضي حيث وصل عدد الطلاب في الفصول إلى حوالي سبعة مليون طالب. بدءًا من الثاني من مارس تراوح عدد الطلاب بين ثمانية آلاف طالب و 1,6مليون، وبلغت الذروة المنعزلة 2,8مليون (السادس من مارس).

 

قال وزير التعليم باتريزيو بيانكي: “إنه مؤشر عظيم للثقة في الدولة، حيث يذهب الطلاب إلى المدرسة في المناطق البرتقالية بنسبة خمسين بالمائة ولكننا مازلنا نعمل جميعًا بجد حتى يتمكنوا جميعا من العودة إلى مدارسهم في اقرب وقت ممكن”.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights