منوعات

المملكة المتحدة ترسل ألف جهاز تنفسٍ إضافي إلى الهند.

  • ترجمة وصياغة: إسراء ياسر

 

_ أعلنت حكومة المملكة المتحدة أنه سيتم إرسال 1000 جهاز تنفس إضافي لمساعدة الهند المُتضررة من فيروس كورونا.

 

مع استمرار الهند في الإبلاغ عن حالات العدوى المتزايدة وتسجيل الوفيات، تحدث كبار المسؤولين من الأطباء والعلماء، في المملكة المتحدة أيضًا مع نظرائهم في الهند؛ لدعمهم وتقديم النصيحة.

 

تأتي المساعدة الأخيرة في مقدمة حِزمة الدعم التي تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي.

 

قال رئيس الوزراء بوريس جونسون: “ستكون المملكة المتحدة موجودة دائمًا للهند في وقت الحاجة”.

 

وأضاف: “لقد تأثرت بشدة؛ بسبب زيادة الدعم الذي قدمه الشعب البريطاني لشعب الهند، ويسعدني أن حكومة المملكة المتحدة تمكنت من لعب دورنا في تقديم المساعدة لإنقاذ حياة الإنسان”.

 

سيعقد السيد جونسون اجتماعًا افتراضيًا مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي يوم الثلاثاء؛ لمناقشة تعميق التعاون بين المملكة المتحدة والهند.

 

_ سجلت الهند أعلى حصيلة يومية للوفيات الناجمة عن فيروس كورونا منذ بدء الوباء – 3689 – وأصبحت أول دولة تسجل أكثر من 400 ألف حالة إصابة جديدة في يوم واحد.

 

التقى السيد مودي بوزير الصحة صباح الأحد لمراجعة الأزمة.

وقال وزير الخارجية دومينيك راب في وقت سابق إن المملكة المتحدة “ستنظر بعناية شديدة” في أي طلب لقاحات من الهند.

 

تم احتجاز حوالي خمسة ملايين جرعة أكسفورد أسترا زينيكا ، المصنعة في الهند والمتجهة إلى المملكة المتحدة، هناك أثناء إجراء فحوصات السلامة.

 

اقترح أحد المستشارين العلميين للحكومة، لبروفيسور بيتر أوبنشو، أنه سيكون من المناسب السماح للهند باستخدام هذه الجرعات.

 

وقال السيد راب لبي بي سي: “العلاقة الهندية مهمة للغاية بالنسبة لنا ومن الواضح أننا نريد التعاون بشكل وثيق للغاية”.

 

وقالت وزيرة الخارجيةليزا ناندي: أن المملكة المتحدة “يمكنها ويجب عليها أن تفعل المزيد” لمساعدة الهند.

 

وقالت لشبكة سكاي نيوز: “هناك علاقات طويلة وعميقة بيننا وبين الهند ، مما يعني أننا يجب أن نصعد ونوفر المزيد من المعدات والمزيد من الدعم”.

 

قادت المجتمعات والشركات والجمعيات الخيرية الهندية في بريطانيا نداءات للحصول على الأكسجين والتبرعات في حالات الطوارئ ، حيث ترى العديد من المستشفيات في الهند أن الإمدادات تنخفض.

 

أعلنت الحكومة البريطانية الأسبوع الماضي أنها سترسل 200 جهاز تنفسي، و 495 مُركز أكسجين وثلاث وحدات لتوليد الأكسجين، مع وصول الشحنة الأولى يوم الثلاثاء.

 

وقالت الحكومة: إن كبير المستشارين الطبيين في المملكة المتحدة كريس ويتي، وكبير المستشارين العلميين السير باتريك فالانس تحدثوا إلى زملائهم في الهند لتقديم “المشورة والبصيرة والخبرة”.

 

وأكد داونينج ستريت أن هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا ستنشئ أيضًا مجموعة استشارية سريرية بقيادة كبير مسؤولي الموظفين بريرانا إيسار لدعم استجابة الهند لفيروس كورونا.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights