منوعات

شهدت امتحانات الثانوية العامة ٢٧ حالة سوء سلوك أكاديمي.

ترجمه : روان العوامي

أصدرت غرفة العمليات المركزية في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية ، في اليوم الرابع من امتحانات الثانوية العامة، أنها قد رصدت حتى الآن ٢٧ حالة من حالات سوء السلوك الأكاديمي.

و تضمنت الحالات طالبان من محافظتي الجيزة والقاهرة الذين شاركوا في تسريب الامتحان على منصات التواصل الاجتماعي ، إلى جانب ٢٥ حالة غش إلكتروني.

وتراوحت الحالات الـ ٢٥ بين محاولة تسريب الامتحان على تطبيق المراسلة Telegram واستخدام الهواتف المحمولة أثناء الإمتحانات. تم تحديد الطلاب المتورطين في الغش وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذه الحالات.

قد امتحن نحو ٢٥٥،٣٥٣ طالبا من القسم الأدبي في الثانوية العامة امتحان اللغة الاجنبيه يوم الثلاثاء.
و نقلت وسائل الإعلام المحلية، عن رضا حجازي، وكيل الوزارة لشؤون المعلمين، ان وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني حريصة على متابعة عملية الامتحانات.

تهدف هذه المراجعة إلى تنظيم الدخول الي لجان الإمتحان، و منع  تجمعات الطلاب، و منع أولياء الأمور من الازدحام أمام اللجان، لمكافحة انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد ١٩).

تقدم حوالي ٦٤٩،٠٠٠ طالب لأمتحانات الثانوية العامة لهذا العام، التي بدأت يوم السبت وسط إجراءات احترازية ضد فيروس كورونا (كوفيد ١٩).

وقد تلقت غرفة العمليات المركزية شكوى عن اعادة سؤالين في امتحان اللغة الثانية. وأكد حجازي أنه سيتخذ الإجراءات اللازمة لصالح الطلاب.

وفي الوقت نفسه، قد انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر طالبًا يصور زملائه أثناء قيامهم بالتقاط صور لأختبار اللغة العربية في أحد مراكز الامتحانات في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وقد بينت وزارة التربية والتعليم ان هؤلاء الطلاب من مدرسة مصر للغات. و أصدر طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قرارآ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق هؤلاء الطلاب.

في تصريح تليفزيوني، قال طارق شوقي أن هناك جهات خارجية تعمل داخل مصر و خارجها مع أجهزة صوتية و مرئية لتسريب الامتحانات، و أكد أن الوزارة لن تتهم احد قبل معرفة كل المعلومات اللازمة. و قد أضاف أن الوزارة رصدت حتى الآن ٥٠ حالة غش وهو أقل من سنوات أخرى.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights